الطب والصحة

تجربتي مع عسل الغابة السوداء

تجربتي مع عسل الغابة السوداء هي تجربة مر بها أكثر من شخص سواء من النساء أو الرجال. خاصة أن عسل الغابة السوداء يتميز بفوائده الكبيرة رغم أنه الأقل في الاستهلاك. فهو يحتوي على كمية جلوكوز أقل وبه عناصر هامة مثل المعادن ومضادات الأكسدة. ويمكن الاستفادة منه في الطعام أو وضعه في خلطات للبشرة بغرض الاستفادة منه، ونتعرف في المقال على تجربتي مع عسل الغابة السوداء بالكامل.

تجربتي مع عسل الغابة السوداء
تجربتي مع عسل الغابة السوداء

تجربتي مع عسل الغابة السوداء

نذكر لكم أهم الدلائل على فوائد هذا العسل والتي وردت في تجربتي مع عسل الغابة السوداء التي نشرها كثير من الأشخاص عبر الإنترنت. خاصة أنه مفيد جداً للبشرة والكوليسترول والعظام ويمكن استخدامه في الطهي للحصول على فوائده.

عسل الغابة السوداء للبشرة

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تستخدم العسل الأبيض العادي في الوصفات من أجل العناية بالبشرة وكان جيد بالفعل وليس هناك مشكلة. لكن بعد تجربة عسل الغابة السوداء لم تستعمل غيره، ويمكن وضع ملعقة صغيرة من البن المطحون على هذا العسل ومزج الخليط بشكل جيد. ثم تدليك البشرة به وتركه عدة دقائق لكي يجف بشكل كامل. وبعدها كما تقول صاحبة التجربة قامت بفسل وجهها جيداً بالماء الفاتر ثم تجفيفه بمنشفة قطنية ووضع بعض القطرات من زيت جوز الهند على البشرة.

وأوضحت الفتاة مدى رضاها عن تجربة عسل الغابة السوداء على البشرة. لأنها تحسنت بالفعل وزادت فيها النضارة بشكل كبير، ولم تحتاج إلى أي مرطبات أخرى بعد ذلك.

عسل الغابة السوداء للعظام

يقول صاحب هذه التجربة أنه قام باستعمال عسل الغابة السوداء حين كان يشعر بانخفاض في القوة الحركية. ورغم أنه بحث عن أي بديل عن الأدوية بغرض استعادة النشاط والصحة، لم يجد أمامه إلا عسل الغابة السوداء فقام باستعماله بهذه الطريقة: احتساء كوب شاي قرفة كل يوم وتحليته بملعقة كبيرة من عسل الغابة السوداء. ولاحظ مع الوقت بعد الاستمرار في المشروب لمدة عشرة أيام أن العظام والصحة تحسنت كثيراً وأصبحت أفضل.

عسل الغابة السوداء للطهي

تقول صاحبة التجربة أنها كثيراً ما تحب تغيير نكهة الطعام، وبحثت عن بعض البدائل وشيء جديد للطعام فوجدت أمامها عسل الغابة السوداء. ولم تتردد وقامت باستعماله مباشرة في تتبيل الدجاج وكانت طريقة التتبيلة بهذه المكونات: نصف ملعقة صغيرة من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، ملعقة صغيرة من الخردل، ملعقة صغيرة من عسل الغابة السوداء.

بعدها قامت بتتبيل الدجاج ثم شويه على النار، ووجدت أن الطعام لا يقاوم بعد استعمال عسل الغابة السوداء ضمن المكونات. وأصبح هذا العسل مكون أساسي في كل الوصفات الخاصة بها فيما بعد خاصة في المشويات.

عسل الغابة السوداء للكوليسترول

يقول صاحب التجربة أنه عانى كثيراً من ارتفاع في معدل الكوليسترول بالدم بعد كسر قواعد النظام الغذائي. وظل يبحث عن حل لمشكلة البرودة الشديدة التي تأتي إليه في فصل الشتاء، ورغم أنه طبيعي لكن الأمر كان مزعج بشدة. ووجد عسل الغابة السوداء رغم التردد في تناوله، لكنه علم أنه يضبط معدل الكوليسترول أيضاً. فذهب للطبيب واستشاره في استخدام العسل وسمح الطبيب بذلك شرط تناوله على شاي القرفة.

وكانت طريقة الاستعمال هي تناول كوب شاي قرفة محلى بعسل الغابة السوداء يومياً. وكانت النتيجة فعالة بشكل كبير ونالت رضا الشخص في تجربته مع عسل الغابة السوداء للكوليسترول.

شاهد أيضاًتجربتي مع آثار الحروق القديمة

السابق
ادعية تسهيل الولادة الطبيعية
التالي
تجربتي مع كريم سكينورين للركب

اترك تعليقاً