الطب والصحة

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء من التجارب التي انتشرت عبر الإنترنت في السنوات الماضية. خاصة أن شريحة منع الحمل أصبحت وسيلة من أكثر الوسائل استخداماً وانتشاراً في الفترة الأخيرة، فهي آمنة بشكل كبير بالنسبة للمرأة وتصل نتيجتها إلى 99%. كما أن سعر شريحة الحمل في المتناول وهو ما زاد الإقبال الكبير عليها في ظل ارتفاع سعر حبوب منع الحمل. ونتعرف على معلومات هامة عن تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء.

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء
تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

شريحة منع الحمل

تعد شريحة منع الحمل عبارة عن غرسات هرمونية تمنع الحمل وتتصف بالشكل الأنبوبي والحجم الصغير. ويتم زراعة الشريحة تحت الجلد عند النساء وتمنع الحمل حتى فترة من الزمن. لكن تختلف الشريحة باختلاف نوعها وتصل إلى ثلاث سنوات تقريباً وحجمها ليس أكثر من عود ثقاب صغير. ويتم صناعة الشريحة من أساس بلاستيكي مرن يتكون من مادة كيميائية بروجسترونية وبالتالي تختلف عن حبوب منع الحمل المركبة.

تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء

وردت تجربتي مع شريحة منع الحمل عالم حواء عن إحدى السيدات، وتقول السيدة أنها جربت كل وسائل منع الحمل تقريباً لكنها لم تنجح معها. ووصل بها الحال إلى غرسة منع الحمل وكانت متخوفة كثيراً منها، لكنها سمعت أنها تؤخر الحمل وقررت أن تلجأ إليها بعد فشل الوسائل والطرق الأخرى. خاصة أنها تتميز بالأمان الكبير وهي فعالة جداً وسعرها في المتناول. لكن بعد أن أزالتها لرغبتها في الحمل من جديد، حملت بكل سهولة ويسر في الشهر التالي.

لكن أوضحت السيدة أن غرسة منع الحمل تسببت لها في نزيف لم يتوقف لمدة خمسة أشهر تقريباً، ولهذا أزالتها وقررت عدم تكرار التجربة من جديد. وتقول أنها وضعت تلك الغرسة لمدة عام ونصف تقريباً وكانت فعالة في منع الحمل بشكل كبير. لكن الدورة الشهرية توقفت لديها منذ وضعها، وهذا أخافها كثيراً، وقررت إن استمرت الدورة في الانقطاع سوف تزيلها.

تجارب شريحة منع الحمل

شريحة منع الحمل المزروعة في الذراع والمعروف باسم غرسة منه الحمل، تطلق هرمون البروجستين داخل جسم النساء لمنع حدوث الحمل. ويتم زراعتها في الذراع من قبل الممرضة أو الطبيب لتمنع الحمل من ثلاث إلى خمس سنوات إن لم يتم إزالتها.

وتقول صاحبة تجربة أخرى أنها بدأت منذ شهرين تقريباً حين قامت بتركيب الشريحة، ورغم أنها قررت ذلك بالفعل. لكن كان هناك بعض الخوف، ووجدت الأمر سهل للغاية واطمأنت بعد ذلك، ولم يأخذ تركيبها أكثر من خمس دقائق. كل ما على السيدة هو الاسترخاء أثناء وضعها، ولن تشعر بأي ألم، وهو ما أوضحته صاحبة التجربة.

وفي تجربة أخرى من تجارب شريحة منع الحمل كانت فاشلة جداً، وقالت صاحبها أنها قامت بتركيبها في مستوصف صغير وإزالتها بعد ستة أشهر من تركيبها. لكن في أقل من أربعة أشهر قامت بتركيبها من جديد في مستشفى وكانت لديها راحة أكبر عن التجربة الأولى.

وتقول أنها قامت بتركيب لولب نحاسي يعرف باسم لولب تي نوفا، وهو نوع يستمر من 5 إلى 6 سنوات. خاصة أنه لا يتسبب في أي التهابات وله مميزات كثيرة، وقد شعرت براحة كبيرة عند تركيبة على عكس بعض الأنواع الأخرى. لكن في كل الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص قبل تركيب تلك الشريحة لأنه هو من يركبها أو الممرضة الموجودة لديه أو في المستشفى.

شاهد أيضاًهل منظم الدورة يمنع الحمل

x

السابق
تجربتي مع عشبة الاشواجندا عالم حواء
التالي
دعاء الحامل لتسهيل الولادة

اترك تعليقاً