الطب والصحة

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف نشرتها أكثر من سيدة عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة، بعد خوضهم لهذه التجربة. خاصة أن حبوب السكر أو كما تعرف باسم جلوكوفاج، تُساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية وتُساهم في فقدان الوزن بشكل كبير واستعادة الرشاقة من جديد. ونتعرف على ما هي حبوب السكر وكيفية استخدامها للتخسيس بجانب تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف.

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف
تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

ما هي حبوب السكر

حبوب السكر أو حبوب جلوكوفاج، وظيفتها الأساسية هي العمل على خفض مستويات السكر في الدم، ويصفها الأطباء لمرضى السكر خاصة من النوع الثاني. وتحتاج النساء التي تُعاني من مشكلة تكيس المبايض لتناولها حسب وصف الطبيب المختص.

تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف

تقول صاحبة تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف أنها وجدت العديد من الفوائد الصحية بها مما شجعها على تناولها. لكن الاهتمام الأكبر كان بمدى فعاليتها فيما يتعلق بإنقاص الوزن والتنحيف وحرق الدهون الموجودة في الجسم. وتعرفت أيضاً على أضرار استخدامها والآثار الجانبية الناتجة عنها قبل تناولها.

وعرفت أن بعض الحالات تتسبب لهم الحبوب في ألم بالعضلات والمفاصل والشعور بالخدر والتعب في الساقين والذراعين والجسم بشكل عام. وقد يتسبب هذا الدواء في الغثيان والدوار أو الإسهال. وأوضحت أنها قررت استشارة الطبيب الصيدلي في هذا الأمر، ثم تناولت الحبوب بحذر مع إتباع نظام غذائي صحي.

حبوب السكر للتخسيس

تتوفر حبوب السكر للتخسيس بأكثر من اسم مختلف منهم: الميتفورال، الديافاج، الدياميت، وهي عبارة عن حبوب أو كبسولات بثلاث فئات مختلفة هي: 500، 850، 1000 ملغ. وتستخدم الحبوب في إنقاص الوزن عن طريق خفض مستوى الأنسولين في الدم. خاصة أن ارتفاع هذا المستوى يتسبب في نشاط مراكز الجوع في الدماغ مما يدفع الشخص لتناول كمية كبيرة من الطعام.

ويعتمد الكثير من الأشخاص على حبوب السكر في التخسيس وحرق الدهون وتحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم. لكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها وإجراء فحوصات للتأكد من سلامة الكلى والكبد. فإن قمت بإجراء هذه الفحوصات وتأكدت من عدم معاناتك من شيء وشعرت بالحماس من أجل تناولها. ابدأ في تناول قرص من فئة 500 ملغ مرتين كل يوم قبل وجبتين من ثلاث وجبات يومياً، بعدها أضف حبة ثالثة.

وعادة ما يصف الأطباء الجرعة المناسبة من الحبوب من فئة 850 ملغ مرتين في اليوم بعد الفطور والعشاء، أو تناول حبة واحدة بعد نصف ساعة من الفطور من فئة 1000 ملغ.

مع العلم أن نجاح العلاج يعتمد على عدم تناول النشويات والسكريات والتركيز على المأكولات الصحية. خاصة أنها لا تحتوي على دهون كثيرة، ويجب ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة 4 مرات في الأسبوع الواحد. وسوف تلاحظين مع الوقت تراجع في الشهية والشعور الكبير بالراحة. خاصة بعد تخلص الجسم من السموم التي تمنع حرق الدهون.

أضرار حبوب السكر

هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية الناتجة عن تناول حبوب السكر، ومنها ما يلي:

  • حدوث وهن في العضلات.
  • حدوث تخدر في الساقين أو الذراعين.
  • الشعور بالغثيان والرغبة المستمرة في التقيؤ.
  • بطء في العضلات.
  • بطء في نبضات القلب.
  • مشاكل في التنفس.
  • حدوث انتفاخ في البطن.
  • الإسهال.

ملحوظة: إن ظهرت هذه الأعراض يجب التوقف عن تناول الدواء في الحال، فهو قد يتسبب في ضرر كبير للجسم في تلك الحالة.

شاهد أيضاًحبوب تنظيم الدورة هل تزيد الوزن

السابق
وصفة موية الرز للشعر وعد التركي
التالي
فوائد رش الملح في البيت

اترك تعليقاً