التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع الكيس الدهني في العين ، يُعد الكيس الدهني في العين عبارة عن تورم صغير وبسيط يتطور داخل الجفن. وفي المراحل المبكرة يظهر الكيس الدهني عبارة عن احمرار في منطقة صغيرة ملتهبة من الجفن. ومع مرور الوقت يتطور ويُصبح كتلة غير مؤلمة ونموها يكون بطئ بعض الشيء. وفي الغالب يُسبب الكيس الدهني تهيج خفيف في الجفن وربما يضغط على مقلة العين. وهو ما يجعل الرؤية ضبابية بعض الشيء وربما يستمر حتى فترة أسابيع تقريباً.

تجربتي مع الكيس الدهني في العين
تجربتي مع الكيس الدهني في العين

تجربتي مع الكيس الدهني في العين

في الكثير من الأوقات وفي سياق تجربتي مع الكيس الدهني في العين. فإن هذا الكيس يزول من داخل جفن العين من تلقاء نفسه في وقت يُقدر بأسابيع وحتى شهر تقريباً. وربما يتطلب بعض الإجراءات المنزلية الهامة ومنها: وضع كمادات ماء دافئة على جفن العين حتى 15 دقيقة أربعة أو 6 مرات في اليوم الواحد حتى بضعة أيام. وتُساعد هذه الكمادات بدورها على تلين الزيت المتصلب داخل الغدد مما يتم تفريغه مع مرور الوقت.

أيضاً يجب القيام بتدليك الجفون الخارجية للعين برفق بعض المرات في اليوم الواحد، فإن هذا يُساعد في فتح الانسدادات. ويجب عدم التهور ومحاولة الضغط على الكيس الدهني في العين والجفن بغرض تفريغه من المحتويات. فإن هذا يتسبب في ضرر أكبر، فإن تم تفريغ الكيس الدهني من تلقاء نفسه يجب الحفاظ على العين والجفن بشكل نظيف وكامل. وتجنب لمسها بالأيدي. فإن تأخر الشفاء أكثر من شهر يجب مُراجعة الطبيب المختص في هذا الوقت.

تابعافضل صابونه ل%4وجه الحساس

هل عملية الكيس الدهني في العين خطيرة

يتساءل الكثير من الناس عن هل عملية الكيس الدهني في العين خطيرة؟ والإجابة بكل بساطة هي “لا”. في البداية يجب زيارة ا%Dطبيب المختص لأنه الوحيد القادر على تحديد العلاج المناسب وتحديد الجرعة المناسبة منه حسب الحالة الصحية لكل مريض. وهو القادر على إعطاء المريض الأدوية والعلاجات في هذه الحالة. حسب ما يراه مُناسباً للحالة الصحية.

وقد يصف الطبيب المختص بعض المضادات الحيوية لكي يُخفف من الالتهابات في جفن العين. بجانب الالتزام بالإجراءات السابقة وعدم التهور في التعامل معه في هذا الوقت. بينما التدخل الجراحي فهو الخيار الأخير، حيث يقوم الطبيب بفتح الكيس الدهني في العين وإزالة كل المحتويات به تحت التخدير الموضعي. وهي ليست عملية كبيرة. بل هي عملية صغيرة تحتاج وقت 20 دقيقة فقط وينتهي منها الطبيب بشكل سريع.

تابعشكل الجنين إذا سقط في الشهر الاول

أسباب الكيس الدهني في العين

هناك الكثير من أسباب الكيس الدهني في العين وظهوره بالنسبة للكثير من الناس. حيث ينتج الكيس الدهني في الجفن حين حدوث انسداد في الغدد الدهنية المبطنة للجفون السفلية والعلوية. وحين يحدث هذا الانسداد يرجع الزيت من جديد إلى داخل الغدد وهو ما يتسبب في ظهور كتلة صلبة في الجفن تتضخم مع مرور الوقت بشكل بطيء.

وهو ما يزيد من احتمال ظهور الكيس الدهني لمن يُعانون من مرض الوردية أو حب الشباب أو الرث الدهني أو التهاب الجفن المزمن. وهو أكثر شيوعاً بالنسبة إلى المصابين بالتهاب ملتحمة العين الفيروسي، أو من يُعانون من كدمات في العين. بجانب من يُعاني من ارتفاع في نسبة الدهون في الدم.

تابعطريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *