الطب والصحة

تجربتي في إزالة دهون الكبد

تجربتي في إزالة دهون الكبد نشرها عدد كبير من الأشخاص عبر الإنترنت. خاصة أن مرض الكبد الدهني هو تراكم للدهون في خلايا الكبد وكلما تركزت وزادت أكثر تضر الكبد والجسم بشكل عام. ويبدأ مرض الكبد الدهني حين تزيد نسبة الدهون في الكبد عن 5% وحين تصل إلى 10% تضر الكبد وتتسبب في ندوب والتهابات. ونتعرف في المقال على تجربتي في إزالة دهون الكبد بما فيها أسباب وأعراض وعلاج دهون الكبد بالأعشاب.

تجربتي في إزالة دهون الكبد
تجربتي في إزالة دهون الكبد

تجربتي في إزالة دهون الكبد

أول ما نتعرف عليه في تجربتي في إزالة دهون الكبد هي أسباب دهون الكبد وهي كما يلي:

  • حين نتناول الأغذية المقلية أو نكثر من تناول السكريات.
  • حين تناول الأطعمة المليئة بالألياف بشكل مفرط.
  • إن تم الإكثار من تناول الكحول.
  • إن تم تناول الدهون المشبعة بشكل مفرط مما يتسبب في تراكم الدهون وينتج عنه مرض الكبد الدهني.

أعراض دهون الكبد

لا تظهر أعراض دهون الكبد في بداية هذه المشكلة الصحية لكنها تظهر فيما بعد، ومنها ما يلي:

  • حدوث فقدان في الشهية.
  • حدوث ألم ومغص شديد بالبطن.
  • الإحساس بتعب من وقت لآخر.

علاج دهون الكبد بالاعشاب

يمكنك علاج دهون الكبد بالأعشاب من خلال بعض الوصفات البسيطة وتناول أعشاب تساعد في التخلص منها، وهي كما يلي:

خل التفاح: ويعد أفضل علاج لازالة الدهون في الكبد ويفيد كثيراً في فقدان الوزن ويخفف من الالتهابات الموجودة في الكبد. ويتم تناوله من خلال إضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب من الماء الدافئ وإضافة العسل للخليط وهو أمر اختياري. لكن يجب الاستمرار على هذه الوصفة لشهور وتناولها مرتين في اليوم قبل تناول الطعام.

الليمون: وهو مثالي في التخلص من دهون الكبد والسموم الموجودة بالجسم. خاصة أنه يحتوي على فيتامين سي المضاد للأكسدة ويعمل على مساعدة إنزيمات الكبد في التخلص من السموم وتخفف من الالتهابات الموجودة به. ويمكنك تناول عصير الليمون مرتين أو ثلاث مرات لأسابيع، أو تناول فرم ليمونتين أو ثلاثة وإضافتهم إلى وعاء من الماء وشربه بشكل منتظم.

الشاي الأخضر: وهو رائع في علاج مرض الكبد الدهني الغير كحولي ويحسن من وظائف الكبد بشكل كبير. خاصة أنه يمنع تراكم الدهون في الكبد، يمكن تناوله بشكل منتظم للتخلص من هذه المشكلة مع خسارة الوزن في نفس الوقت. وتكون الطريقة هي تناول ثلاثة أكواب أو أربعة من الشاي الأخضر يومياً لحماية الكبد من هذا المرض، ويتوافر الشاي أيضاً في شكل كبسولة.

الكركم: يعد الكركم علاج قوي وفعال لمرض الكبد الدهني ومشاكل الكبد بشكل عام. خاصة أنه يحد من هذا المرض من خلال مساعدته في هضم الدهون بطريقة أسهل وأفضل وأسرع لكي لا تتراكم في الكبد. وأهم ما يميز الكركم أنه يخلص الكبد والجسم بشكل عام من السموم الموجودة به.

ويمكن استخدام الكركم من خلال خلط ملعقة صغيرة منه في كأس من الماء ومزجهم مع بعض بشكل جيد، ثم غلي هذا الماء وشربه مرتين في اليوم لمدة 14 يوماً تقريباً. ويمكنك وضع نصف ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافئ وشرب هذا الخليط مرة واحدة في اليوم. خاصة أنه يحتوي على فوائد كبير ليس فقط للكبد ومشاكله بل للجسم بشكل عام.

شاهد أيضاًعلاج حصوات المراره في يوم واحد باذن الله

السابق
تجربتي مع حبوب سنتروم الطاقة
التالي
دعاء الخروج من العملية الجراحية

اترك تعليقاً