التقنية

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس هو اسم يطلق على مجموعة من برامج الحماية. خاصة البرامج الأفضل من هذا النوع والتي تعمل على حماية الهاتف من الاختراق والتجسس. فهي تمنع الهجمات التي تحدث أثناء التصفح أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ونستعرض عبر موقعنا ملخص مجموعة من برامج الحماية التي يطلق عليها اسم برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس.

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس
برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

توجد الكثير من برامج الحماية للهاتف الجوال سواء من الاختراق والتجسس أو من الفيروسات. ومن البرامج التي يطلق عليها اسم برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس ما يلي:

برنامج Avast

مع قراءة اسم برنامج أفاست Avast تعتقد أنه برنامج الحماية الشهير لأجهزة الكمبيوتر الشخصي واللاب توب. أنت محق هو برنامج أفاست نفسه لكن بنسخه مختلفة لأجهزة الهاتف الجوال بمختلف الأنظمة التي يعمل بها. ويعد برنامج أفاست هو أكثر برامج الحماية تحميلاً على الأجهزة الذكية لشهرته الواسعة على مستوى العالم بشكل عام. خاصة أنه برنامج مخصص لحماية الهاتف الذكي من التجسس والاختراق ويمنع الهجمات الناتجة عن الفيروسات والملفات الضارة مجهولة المصدر التي تصيب جهازك.

وهناك مجموعة كبيرة من المميزات التي تجعل برنامج أفاست في مقدمة برامج الحماية أبرزها أنه مجاني. لكن هناك نسخة مدفوعة من البرنامج بمميزات أكبر، وفي نفس الوقت النسخة المجانية تفي بالغرض. ويمكنك الشراء من داخل التطبيق للتمتع بالعديد من المميزات الموجودة به. خاصة أنه سهل وسريع وبسيط جداً في الاستخدام وهو برنامج حماية الهاتف الجوال الأفضل حالياً.

برنامج Kaspersky

يستحق برنامج كاسبر سكاي Kaspersky مكانته في قائمة برنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس. خاصة أنه من البرامج الشائعة والهامة يقوم بتحميله الملايين من مستخدمي الهواتف الجوالة بمختلف أنظمتها بشكل خاص الحديثة منها. ويقال عنه أنه برنامج حماية ذكي يمنع خطر الاختراق وتسلل البرامج الغير معروفة إلى داخل جهازك. ويتميز البرنامج أنه يعطي المستخدم تفاصيل الهجمات وكيفية حماية نفسه من الاختراق.

ومن أهم مميزات برنامج كاسبر سكاي للهاتف الجوال، أنه لا يستهلك قدر كبير من البطارية. وأفضل مميزاته هي التخلص من كل الفيروسات والملفات المؤقتة التي توجد في الهاتف. خاصة أن تلك الملفات تبطئ من أداء النظام مع مرور الوقت وتتسبب في حدوث أعطال “تهنيج” للجهاز من وقت لآخر.

برنامج Avira antivirus

يأتي برنامج أفيرا انتي فيروس Avira antivirus في المركز الثالث والأخير من قائمة أفضل برامج حماية للهاتف الجوال بمختلف الأنظمة. خاصة أنه يعمل على حماية الهاتف من التجسس والاختراق ويقدم العديد من المميزات للمستخدم. أهمها أنه سهل وبسيط ويمتلك واجهة رئيسية منظمة ومنسقة يمكن التعامل معها بكل سهولة ولا تتطلب الخبرة.

أيضاً من مميزات البرنامج أنه لا يستهلك قدر كبير من طاقة بطارية الهاتف، وبالتالي لن تحتاج إلى شحن هاتفك باستمرار. لكن أبرز مميزات البرنامج أنه يصل إلى الفيروسات والملفات الضارة على الجهاز ويمكن دخولها للنظام من جديد. وهو برنامج مجاني به بعض المميزات المدفوعة لكن النسخة المجانية منه تفي بالغرض. ويتوفر برنامج أفيرا أنتي فيروس في الكثير من المواقع عبر الإنترنت يمكن تحميله منها. لكن ننصح بتنزيل برنامج أفيرا من جوجل بلاي لأنه الموقع الرسمي للاندرويد أو البحث عنه في الموقع الرسمي حسب النظام الذي يعمل به هاتفك.

شاهد أيضاًبرنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب للايفون وحفظه في الاستديو

x

السابق
كيف احمي هاتفي من الاختراق؟
التالي
كيف اعرف اكثر شخص يدخل حسابي انستقرام

اترك تعليقاً