التقنية

برنامج تجسس من خلال رقم الجوال

برنامج تجسس من خلال رقم الجوال هو إحدى البرامج الهامة التي يستخدمها الهكر والمخترقين سواء المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال. ويعمل هذا البرنامج على الاطلاع على كل ما يوجد في هواتف الآخرين أو التحكم فيها بشكل كامل. وانتشرت هذه البرامج في السنوات الماضية ولهذا يجب الحذر الشديد لكي لا تتعرض للاختراق من خلالها. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على أهم المعلومات حول برنامج تجسس من خلال رقم الجوال تشمل مميزاته وكل التفاصيل عنه. وكل هذا بغرض الحماية فقط، ونحن لا نساعد أحد من أجل اختراق غيره.

برنامج تجسس من خلال رقم الجوال
برنامج تجسس من خلال رقم الجوال

برنامج تجسس من خلال رقم الجوال

ظهرت مجموعة من البرامج في السنوات الماضية تحت عنوان برنامج تجسس من خلال رقم الجوال. ويعمل هذا البرنامج على التجسس أو اختراق الهاتف الجوال الخاص بشخص معين من خلال رقم هاتفه. وتعتمد آلية عمل البرنامج على إرسال رسالة بها رابط أو رمز أو كود، وعند الضغط عليه يُتاح للشخص التحكم في الجهاز أو التجسس عليه. ويجب أن يحذر الجميع وألا يضغط أحد على روابط تصل إليه على الهاتف الجوال الخاص به. وهو نفس الحال بالنسبة للروابط التي تصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومن ضمنها موقع فيس بوك وتويتر وغيرهم.

وهناك نوع آخر من البرامج تعتمد آلية عمله على إدخال رقم الجوال الذي تريده اختراقه في الواجهة الرئيسية الخاصة به. ويتم تتبع هذا الرقم وسجل المكالمات والاتصالات وكل التفاصيل عنه بشكل عام. لكن هذه الميزة ليست متاحة في كل البلدان. ولهذا من يستخدمها قد يتعرض للمسائلة القانونية للخصوصية الشديدة فيما يخص هواتف الآخرين.

مميزات برنامج التجسس على الهاتف

أصبح الإقبال على تحميل برنامج التجسس على الهاتف كبير جداً في الفترة الأخيرة. خاصة في ظل مميزات البرنامج التي تجعله في مقدمة البرامج من هذا النوع، ومنها ما يلي:

  • يعمل البرنامج على التجسس على الهاتف من خلال رقم الجوال.
  • هو برنامج سهل في الاستخدام وغير معقد مثل باقي البرامج من هذا النوع.
  • البرنامج لا يحتاج إلى خبرة سابقة من أجل التعامل معه، فهو يحتوي على واجهة رئيسية منسقة بسيطة جداً في التعامل معها.
  • بعض البرامج من هذا النوع مجانية بشكل كامل ومتاحة من أجل التحميل من خلال الإنترنت بكل سهولة.
  • لكن البعض الآخر من برامج التجسس على الهاتف تكون مدفوعة أو تحتاج إلى شراء مميزات وخصائص من خلال التطبيق نفسه.
  • تم تحميل هذا البرنامج من قبل عدد كبير من الأشخاص من مختلف دول العالم أجمع.
  • حصل البرنامج على تقييمات وتعليقات إيجابية على كل المواقع الذي تم تحميله من خلالها.
  • لم تقم بعض المواقع الرسمية بطرح هذا النوع من البرامج، خاصة أنها غير رسمية ولن تخاطر هذه المواقع من أجل تنزيلها.

كيف احمي نفسي من الاختراق والتجسس؟

في ظل خوف الجميع من التعرض إلى الاختراق والتجسس وسرقة المعلومات من الهاتف أو الجهاز بشكل عام. فهم يبحثون باستمرار عن طرق التأمين الأمثل للحماية من خطر الاختراق والسرقة. وبكل سهولة يجب ألا يكون المستخدم ساذجاً لكي لا يتعرض للاختراق، بمعنى عدم الضغط على أي روابط تصل إليك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أو الهاتف.

بجانب تأمين الهاتف بشكل جيد من حيث كلمات المرور وجعلها متنوعة وصعبة التخمين. بهذا سوف تحمي نفسك من الاختراق وتتخلص من سرقة معلوماتك.

شاهد أيضاًبرنامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس

x

السابق
هكر واي فاي للاندرويد حقيقي
التالي
اختراق حساب انستا برايفت

اترك تعليقاً