حيوانات اليفة

بديل حليب القطط حديثة الولادة

بديل حليب القطط حديثة الولادة ، في بعض الأحيان تتعرض القطة الأم إلي حادث أو وفاة وتكون غير قادرة على إرضاع القطط الصغيرة. وهو ما يجعل المربي يبحث عن بعض النصائح للتعامل مع القطط الصغيرة لكي تكبر بسلام وبصحة جيدة ودون ان تعاني من مشاكل صحية. ونتعرف على بديل حليب القطط حديثة الولادة.

بديل حليب القطط حديثة الولادة
بديل حليب القطط حديثة الولادة

بديل حليب القطط حديثة الولادة

حين الحديث عن بديل حليب القطط حديثة الولادة ، يجب أن يعرف المربى أن مهمة إطعام القطط الصغيرة حديثة الولادة، هي مهمة شاقة وصعبة جدا. خاصة بالنسبة للأشخاص الغير قادرين على الاعتناء بالقطط الصغيرة أو الصبر على الحيوانات الأليفة بشكل عام. ومن لم يسبق لهم معرفه معلومات عن كيفية إرضاع القطط الصغيرة عن طريق بديل حليب القطط حديثة الولادة. يجب عليهم استشارة الطبيب المختص للمساعدة على إعطاء الحليب المناسب للقطط، ويتم استعمال هذا الحليب جافا أو سائلا إن وجد.

ويمكن قراءه طريقة الاستعمال الموجودة على عبوة الحليب، أو استشارة الطبيب البيطري المختص في طريقة استخدام الحليب. خاصة ان كل نوع من الحليب يختلف عن الآخر في طريقة استخدامه وتختلف الجرعة حسب الأنواع. ويعتبر حليب القطط الجاف أو السائل هو افضل حل للقطط الصغيرة التي فقدت إلام لأسباب مختلفة.

معلومات عن الاهتمام بالقطط الصغيرة

أوضح البعض عن تجارب سابقة أن المربي يحتاج إلى بعض المستلزمات في عملية إرضاع القطط الصغيرة. ويمكن الحصول على هذه المستلزمات من خلال محلات بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة. ويمكن استخدام سرنجة أو قطارة بدون سن الحقن في عملية إرضاع القطط الصغيرة، والحصول عليها يكون من خلال عيادة الدكتور البيطري. كما ينصح بتجهيز الحليب المخصص للقطط بالكمية الموصى بها. وهي في العادة تكون موجودة على عبوة المنتج أو في الروشتة الداخلية الخاصة به.

و يشكو البعض ان القطط الصغيرة لا تعرف طريقة مص الحليب من أول مرة. وبالتالي يجب ضخ الحليب بشكل بطيء لكي تكتشفه وتعتاد على ذلك من البداية.  و يجب ان تبقي القطط الصغيرة دافئة قدر الإمكان، وتجنب ملئ فم القطة بالحليب لكي لا تختنق، وان يتم ضخه في الفم ببطء. وينصح بتجنب الكميات الكبيرة من الحليب، مع إرضاع القطط الصغيرة وهي نائمة على ظهرها. ومن أكثر المعلومات التي يجب التعرف عليها، القيام بمسح الأعضاء التناسلية عند القطة بقطعة من القماش أو القطن لتحفيز عملية الإخراج. خاصة ان هذه المهمة تقوم بها الأم بعد الوجبات بغرض تحفيظ الإخراج عند القطط الصغيرة وتجنب بقاء الفضلات لديهم.

جدير بالذكر ان عملية إرضاع القطط الصغيرة والعناية بها بشكل عام. وتستمر حتى تتمكن القطط من إطعام نفسها وتناول الطعام المخصص لها. وحين تصبح القطط الصغيرة اكبر ولا تعتمد على الحليب بشكل كبير في هذا الوقت. ورغم فوائد بديل حليب القطط حديثة الولادة ، إلا ان حليب الأم افضل بشكل كبير. خاصة انه يساهم في رفع مناعة القطط الصغيرة ويفيدها كثيرا. لكن في حالة عدم وجود الأم فما باليد حيلة ويجب استخدام بديل حليب القطط الصغيرة لتغذيتها بالشكل الصحيح والمناسب.

ملحوظة هامة جدا: القطط الصغيرة تكون أكثر عرضه للمشاكل الصحية والأمراض بسبب مناعتها الضعيفة في هذا العمر. وبالتالي يجب عدم التهاون في الاعتناء والاهتمام بها، فهي قد تمرض في اي وقت، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام اي شيء خاص بالقطط الصغيرة.

شاهد أيضاًتنظيف عيون القطط الصغيرة

x

السابق
كيف اتصل على شخص حظرني مكالمات
التالي
عقوبة سرقة السيارات في السعودية

اترك تعليقاً