إسلاميات

ايات المحبة الشديدة

ايات المحبة الشديدة بين الناس من ضمن ايات القرآن الكريم التي يبحث عنها الناس كثيراً في المصحف الشريف. خاصة من خلال الانترنت وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة في الوقت الحالي بشكل كبير. ويريد كل منهم التعرف على هذه الآيات لقراءتها بنية المحبة والتيسير وأن يكون بين الناس ألفة وقبول كبير. عسى أن يتقبل الله عز وجل من الجميع ويحببهم ببعضهم والله عز وجل هو القادر على كل شيء وحده.

ايات المحبة الشديدة
ايات المحبة الشديدة

لكن يجب حين قراءة ايات المحبة بين الناس أن تكون نيتك صادقة وقلبك صادق. عسى أن يتقبل الله منك ومن الجميع وتكون الأمور أفضل في وقت قريب إن شاء الله. ونتعرف في فقرات هذا المقال عبر موقعنا ملخص على ايات المحبة الشديدة بين الناس. بجانب مجموعة من ادعية المحبة الشديدة بين الناس التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. بنية أن ييسر الله الأمور ويحبب الناس في بعضهم ويكون هناك قبول بينهم إن شاء وحده.

شاهد أيضاًدعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

ايات المحبة الشديدة

توجد بعض ايات المحبة الشديدة في القرآن الكريم التي تتحدث عن المحبة. وتنقسم بين حب الله وحب الناس وقدرة الله عز وجل على جعل هذا الحب بين قلوب الخلق أجمعين. ومن ايات المحبة الشديدة بين الناس التي يمكن قراءتها بنية الحصول على القبول والمحبة، ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم “وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذ مِنْ دونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يحِبونَهمْ كَحبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنوا أَشَد حبًّا لِلَّهِ” صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “زيِّنَ لِلنَّاسِ حب الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاع الْحَيَاةِ الدنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حسْنُ الْمَآبِ” صدق الله العظيم.

قال الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقوا وَاذْكُروا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكمْ إِذْ كنْتمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قلوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا” صدق الله العظيم.

بسم الله الرحمن الرحيم “هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ (62) وَأَلَّفَ بَيْنَ قلوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قلوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” صدق الله العظيم.

شاهد أيضاًايات المحبة والقبول بين الناس

ادعية للمحبة الشديدة بين الناس

هناك مجموعة من ادعية المحبة الشديدة بين الناس التي يمكن الدعاء بها في كل وقت. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن يكون هناك قبول ومحبة بين الناس وهو القادر على كل شيء وحده. ومن أجمل ادعية للمحبة الشديدة بين الناس ما يلي:

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، يا حنان، يا منان، يا بديع السموات والأرض. يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا من تملك حوائج السائلين، وتعلم ضمائر الصامتين. أرزقنا سرور لا يشوبه حزن، وسعادة لا يعكرها شقاء، وعافية لا تزول اللهم ارزقنا راحة البال وطمأنينة القلب وسكينة النفس يارب إنك على كل شئ قدير.

اللهم إني أسألك القبول بين الخلق وأن نسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري، إنك ولي ذلك وأنت القادر عليه

يارب يا جامع الغيم فالسماء اجمع بيني وبين فرحي سعادتي توفيقي وبمن أحب وكل أمر تعلم خير لي إنك على ما تشاء قدير

إلهي بحق اسمك العظيم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت ما كان بيني وبينك فاغفره لي إن كان لخلقك فتحمله عني.

يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين والحمد لله رب العالمين حتى يبلغ الحمد متناه وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

شاهد أيضاًآيات المحبة والقبول والرزق

x
السابق
فوائد اية الكرسي لقضاء الحوائج
التالي
تعبير كتابي عن رحلة سياحية

اترك تعليقاً