دعاء

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد ، هو أحد الأدعية التي يبحث عنها الناس كثيراً عبر الإنترنت. سواء من خلال محرك البحث جوجل بشكل خاص أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. وكل منهم يريد التعرف على دعاء تيسير الحوائج والفرج للدعاء به في كل وقت وكل مكان. عسى أن يتقبل الله سبحانه وتعالى من الجميع وأن يغفر لهم ويوفقهم في حياتهم وهو القادر على كل شيء وحده. وقد ورد هذا الدعاء عن بعض الأئمة والصالحين والفقهاء في الدين الإسلامي. لكنه لم يرد عن النبي الصادق الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. وبالتالي لا يجب نسب هذا الدعاء إليه مثلما ذكر الكثير من الناس عبر الانترنت وهو ليس بحديث من الأساس.

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد
اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

وما يجب معرفته أن الدعاء لله عز وجل يحتاج إلى النية الصادقة والقلب الصادق عسى أن يتقبل الله من الجميع. والدعاء هو أقرب العبادات إلى الله سبحانه وتعالى والله يحب العبد حين يدعوه. نسأل الله عز وجل أن يوفق الجميع في حياتهم وأن ينصر الإسلام ويعز المسلمين. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص على دعاء اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد. وهو الدعاء الشائع كثيراً على الانترنت في الفترة الأخيرة. كما نتعرف على بعض من ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج الأخرى. ونكرر أن الدعاء لله عز وجل يحتاج لنية صادقة وقلب صادق عسى أن يتقبل الله من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد أنثى

اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ذكرنا من قبل أن دعاء اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد هو من ادعية قضاء الحوائج والفرج وتيسير الأمور. وهو من الأدعية الجميلة التي يحب أن يدعو بها الكثير من الناس.

“اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى وسع كبير، اللهم بك أدفع ما لا أطيق ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي يا الله ، ولا تكلني إلى حولي و قوتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري و تحيرت في أمري يا أرحم الراحمين ، و أنت الأعلم سبجانك بسري و جهري ، و المالك لنفعي و ضري، و القادر بقدرتك على تفريج أمري و تيسير عسري”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب طويل

ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج

مثل دعاء تيسير الأمور والفرج السابق، هناك بعض من ادعية تيسير الأمور وقضاء الحوائج الأخرى التي يمكن الدعاء بها. ونكرر مع استحضار النية الصادقة والقلب الصادق حتى يتقبل الله من الجميع، ومن هذه الأدعية ما يلي:

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

تابعدعاء الشكر للمولود الجديد

x
السابق
اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق
التالي
دعاء حفظ البيت من الحريق والسرقة

اترك تعليقاً