دعاء

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق. هو دعاء من ضمن ادعية تيسير الأمور الصعبة التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا ملخص. فإن الدعاء هو أقرب العبادات إلى الله عز وجل، حيث يسلم الشخص أمره لله سبحانه وتعالى. وأنه عز وجل هو الوكيل وهو الحسب وهو القادر والملجأ الذي لا ملجأ سواه. والدعاء به تأكيد على إيمان الشخص بالله سبحانه وتعالى وقدرة الله على تغيير الأحوال من حال إلى حال في أي وقت. فإنه سبحانه وتعالى إن إذا أراد شيئاً يقول له كن فيكون في الحال بأمره وحده. وقبل أن نتعرف على ادعية تيسير الأمور الصعبة وقضاء الحوائج والفرج.

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق
اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

نوضح لكم أن دعاء اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق. لم يرد عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم كما ذكر الكثير من الناس عبر الإنترنت. ولم يرد أي نص صريح عن دعاء تيسير الأمور هذا عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام. بل هو مجرد اجتهادات للبعض من الفقهاء والصالحين والأئمة في الدين الإسلامي. وأن الدعاء لا يحتاج إلى صيغة بعينها من أجل التضرع لله عز وجل وسؤاله بكل ما تريد سبحانه وتعالى. فهو يحتاج إلى النية الصادقة والقلب الصادق والإخلاص إلى وجه الله سبحانه وتعالى والتوبة إليه والدعاء بقلب حاضر. والآن نتعرف على دعاء اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق و ادعية تيسير الحوائج والفرج الأخرى.

تابعدعاء تهنئة المولود الجديد الذكر

اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق ، هو دعاء جميل يمكن الدعاء به في أي وقت. عسى أن يتقبل الله عز وجل ممن يدعو به وأن يغفر الذنوب وييسر الأمور ويفرج الهم والكرب. وأن الفرج يكون قريب في الحياة إن شاء الله تعالى وحده.

“اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في أمر جديد، اخرجني من حلق الضيق إلى وسع كبير، اللهم بك أدفع ما لا أطيق ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي يا الله ، ولا تكلني إلى حولي و قوتي ، و ارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري و تحيرت في أمري يا أرحم الراحمين ، و أنت الأعلم سبجانك بسري و جهري ، و المالك لنفعي و ضري، و القادر بقدرتك على تفريج أمري و تيسير عسري”.

تابعدعاء صلاة العيد الفطر

دعاء تيسير الأمور والفرج

هناك دعاء آخر من ضمن ادعية تيسير الأمور والفرج ومن أفضل ما يمكن الدعاء به. فقط يحتاج إلى النية الصادقة والقلب الصادق في الدعاء حتى يتقبل الله عز وجل وهو القادر على كل شيء وحده.

“اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك
أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك
أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني
وذَهابَ هَمِّي”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب قصير

x
السابق
تهنئة مولود أنثى دعاء
التالي
اللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

اترك تعليقاً