التخطي إلى المحتوى

فسر الشيوخ والفقهاء أن رؤية العصفور في القفص في المنام لها الكثير من التأويلات والدلالات في كتب التفاسير، وكذلك فسروا أن رؤية العصفور في القفص في المنام تختلف حسب حالة العصفور وكذلك حسب الحالة الاجتماعية للشخص الرائي، وسوف نتناول في هذا المقال جميع الآراء حول العصفور في القفص في المنام في “ملخص“.

العصفور في القفص في المنام
العصفور في القفص في المنام

اقرأ أيضًا: رؤية الخمر في المنام وعدم شربه

العصفور في القفص في المنام

يقول الشيوخ إذا رأى الشخص الأعزب العصفور في القفص في المنام فهذه الرؤية تدل على أنه سوف يعقد الزواج قريبا، وأما إذا رأى الشخص في المنام أن القفص فارغ من العصافير فسوف تدل على أن الشخص صاحب الرؤية سوف يموت قريبا أو سوف يموت أحد من أفراد عائلته.

تفسير رؤية العصفور في المنام لابن سرين

ويقول العالم الجليل ابن سرين من رأى في منامه قفص وبه عصافير فهذا يدل أن صاحب الرؤية مرح ويلهوا ويحب الاستمتاع والبهجة بالحياة، وتدل على أن صاحب الرؤية سوف يرزق بمولود ولد إذا كانت زوجته حامل، وأن لم تكن حامل فهذه بشري سعيدة بأنها سوف تصبح حامل قريبا.

تفسير رؤية ذبح العصفور

إذا رأى الشخص أنه يقوم بذبح العصفور في المنام فهذه الرؤية تدل على رزق صاحب الرؤية بمولود ولد ويكون مريض ويظل صاحب الرؤية خائف على هذا المولود من الموت، ويدل رؤية العصفور فى المنام على رجل ذات سلطان ومال وجاه ولكنه كثير المشاحنات مع غيره من الأصدقاء المحيطين به وبأهله أيضا.

صوت العصافير في المنام

وفسر ابن سرين أن سماع تغريدات العصافير في المنام تدل على أن الشخص الرائي سوف ينال علم ينتفع به، وكذلك يدل على الكلام الحسن والطيب على صاحب الرؤية من قبل المحيطين به سواء كانوا أهله أم أصدقائه.

نُرشح لكم: تفسير حلم شرب الخمر للمتزوجة

رؤية عصافير كنير في المنزل

وإذا رأى الشخص في المنام أن بيته به عصافير كثيرة فهذه الرؤية تدل أن صاحب الرؤية سوف يحصل على الكثير من الأموال دون تعب أو جهد يقوم به، ومن رأى في منامه أنه يقوم بنتف ريش العصفور أو يأكل لحمه فهذه الرؤية تدل على أن هذا الشخص الرائي سوف يحصل على مال من رجل بينهم علاقة شراكة.

وإذا رأى الشخص أن العصفور طار من القفص ولم يعود إلى القفص مرة أخري فهذا يدل أن صاحب الرؤية سوف يصاب بمرض ويتوفى أو سوف يتوفى أحد من أبنائه والله أعلم.

رؤية تخيط عين عصفور

وإذا رأى الشخص أنه يقوم بتخبيط عيون العصفور في المنام فهذه الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية يدبر خدع للأولاد ويخدعهم ويقوم معهم بالحيل ويصيبهم بالضرر، وإذا رأى الشخص في المنام أن العصفور معلق في حلقة وكان الشخص صاحب الرؤية لديه أبناء فهذه الرؤية تدل على أن واحد من هؤلاء الأبناء سوف يسقط في البئر.

رؤية عصافير في المنام

ومن رأى أن لديه الكثير من العصافير فإن ذلك يدل على أن صاحب الرؤية سيصيب من الجاه والسلطة والولاية والمال والجاه والولاية على قوم قد أمن شرهم.

وكذلك مشاهدة العصافير عموما تدل على الاجتماع والود والترابط والمحبة مع الأهل والأصدقاء والأقارب، ولكن من يري عصفور واحد في القفص فهذا يدل على الزواج قريبا من رجل قريب لديه ثروة ومال، حيث تدل مشاهدة الطيور في المنام على بشرى خير والشعور بالسعادة والبهجة وأما رؤية موت الطيور في الحلم تدل على الهموم والحزن وخيبة الأمل للشخص الرائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *