إسلاميات

السورة التي تحبب الناس فيك

السورة التي تحبب الناس فيك هي سورة يكثر البحث عنها عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. خاصة أن الكثير من الناس يريدون الحصول على محبة غيرهم. ورغم أن القرآن الكريم وكلام الله سبحانه وتعالى له فضل كبير جداً وكله فوائد. لكن يجب أن يعرف الجميع أن القبول من عند الله عز وجل ثم بتصرفات الشخص في الواقع. ولا يأتي أحد من الناس يشتم غيره ويسب ويلعن بشكل دائم.

السورة التي تحبب الناس فيك
السورة التي تحبب الناس فيك

ثم يرغب أن يحبه الناس ويكونون معه وبجانبه دائماً، نعم ربما يكون معه أشخاص. لكن من يكون معه هم مثله فقط، وهم لا يحبونه في الله مثلما يحبك شخص طيب ومسالم. ويقرأ الناس القرآن الكريم وكلمات الله عز وجل لهذا الغرض. ولا ضرر من القراءة إن كنت تعلم أنها مجرد أسباب والله عز وجل هو من يقدر لنا كل شيء وحده. والآن نتعرف على أهم المعلومات عن السورة التي تحبب الناس فيك عبر موقعنا ملخص.

شاهد أيضاًايات تقرا على الماء لتسخير الزوج لزوجته

السورة التي تحبب الناس فيك

حين الحديث عن السورة التي تحبب الناس فيك فهي ليست سورة كاملة رغم أن القرآن الكريم كله فوائد. بل هي بعض الآيات التي يقرأها الناس بنية صادقة وقلب صادق عسى أن يحبب الله فيهم الجميع. لكن يجب أن تكون على يقين بأن الله هو من يقدر لنا كل شيء وحده. ويجب أن تصلح من نفسك وتتقي الله فيما تفعل لكي يوفقك الله في حياتك ويحبب الناس فيك. والآن نتعرف على السورة التي تحبب الناس فيك متمثلة في بعض الآيات من القرآن الكريم.

“إِذ تمْشِي أخْتُكَ فَتَقول هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى مَن يَكْفله فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنهَا وَلَا تَحْزَنَ وَقَتَلْتَ نَفْساً فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وفتناك فتوناً”.

“أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَليلقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي”.

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ”.

“فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ{32} رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحاً بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ{33} وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ”.

شاهد أيضاًايات المحبة والقبول بين الناس

آيات تحبب الناس فيك

يبحث الناس أيضاً عن بعض ايات تحبب الناس فيك عسى أن يتقبلها الله من الجميع. لكن يجب أن يعرف الناس أن الله هو من يقدر كل شيء وحده. ومن ايات تحبب الناس فيك ما يلي:

“ومن الناسِ من يتخذ من دون اللّهِ أنداداً يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حباً لِّلّهِ ولو يرى الذِين ظلموا إِذ يرون العذاب أن القوة لِلّهِ جميعاً وأَن اللّه شَدِيد العذاب”.

“وقال نسوة في المدينة امرأة العزيز تراود فتاها عن نفسه قد شغفها حبا إنا لنراها في ضلال مبين ( 30 ) فلما سمعت بمكرهن أرسلت إليهن وأعتدت لهن متكأ وآتت كل واحدة منهن سكينا وقالت اخرج عليهن فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاش لله ما هذا بشرا إن هذا إلا ملك كريم ( 31 ) قالت فذلكن الذي لمتنني فيه ولقد راودته عن نفسه فاستعصم ولئن لم يفعل ما آمره ليسجنن وليكونا من الصاغرين ( 32 ) قال رب السجن أحب إلي مما يدعونني إليه وإلا تصرف عني كيدهن أصب إليهن وأكن من الجاهلين ( 33 ) فاستجاب له ربه فصرف عنه كيدهن إنه هو السميع العليم ( 34 )”.

شاهد أيضاًالسورة التي تزيد من جمال الوجه

السابق
هل ينمو شعر القطط بعد قصه
التالي
دعاء لنزول الوزن

اترك تعليقاً