الثعبان

الحية في المنام لابن سرين

الحية في المنام لابن سرين ، لكل رؤية في المنام لها تفسيرات وأراء للشيوخ والفقهاء المفسرين للأحلام، ولعل الشيخ أبن سرين من الشيوخ الذين تفوقوا في مجال تفسيرات الأحلام وله كتب كثيرة في هذه التفسيرات، وسوف نتناول اليوم في “ملخص“، الحية في المنام لابن سرين، والحية من الأشياء التي تزعج الكثير من الأشخاص عندما تظهر لهم في الأحلام.

الحية في المنام لابن سرين
الحية في المنام لابن سرين

الحية في المنام لابن سرين

أنه حلم مزعج فعلا إذا رايته في المنام الحية أو الثعبان، ويختلف تفسير رؤية الحية في المنام لابن سرين حسب المعطيات كطولها وحجمها ولونها أيضا، ويري الشيخ أبن سرين أن رؤية الحية أو الأفعى في المنام لها دلالات عديدة ومنها:

  • أنها تدل بشكل عام على العدو، وعداوة كل ثعبان أو حية علي حسب عظمتها وسمها، وقد تكون الحية سلطان أو تكون زوجة وولد، ومن يري أنه يقتل الحية أي أنه يقتل العدو المتربص له، والذي يحمل له الحقد والكراهية، وقتل الحية يدل على أن الشخص الرائي ظفر بعدوه.
  • ومن رأي أنه يمتلك حية في الحلم فهذا دليل علي أنه سوف يمتلك سلطة وجاه.

لدغ الحية لشخص

نتابع معكم الحية في المنام لابن سرين، وعندما يري الشخص في المنام أن الحية تلدغه فهذا يدل أن هذا الشخص سوف يناله مكروه من عدو بقدر حجم اللدغة، ومن راي في المنام أنه يأكل من لحم الحية فهذا يدل أن هذا الشخص سوف ينال من عدوه مالا وسرورا وغبطة، وأما من لدغته الحية بنصفين يدل على أن الشخص الرائي أنتصف من عدوه، ومن كلمته الحية في المنام بهدوء ولطف يدل ذلك على أن الناس سوف تعجب به وله، ويشير بياض الحية إلي أصعب الأعداء وسودها أشدهم، ومن تخوف من حية في المنام ولم يعانيها هو أمن له من عدوه، وأما من عاينها وخافها فهو قلق وخوف.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم السباحة في الماء الصافي

تفسير رؤية الحية للحامل

نواصل معم الحديث عن الحية في المنام لابن سرين، ويقول أبن سرين أن رؤية المرأة الحامل للحية في المنام تشير على أنها سوف تنجب ولد، وكذلك رؤية خروجها من الأحليل ولد أيضا، ومن رأي أنه أدخل أفعى إلي بيت مكر به، وكذلك رؤية المرأة الحامل في المنام للحية الصغيرة تشير على أنها سوف تنجب ولد.

رؤية الحية في المنام للزوج

ومن رأي انه قتل الحية وهي تمشي على فراشه يدل ذلك على أن زوجته سوف تموت، ومن رأي أفعى أو حية على عنقه وقام بتقطيعها إلى ثلاثة قطع فهذا يدل على أنه سوف يطلق زوجته ثلاثة طلقات صحيحة.

ومن راي في المنام حية تلاحقه فهذا يدل على تربص عدو له يريد الفتك به، ومن راي أن الحية تدخل في بيته وتخرج دون أن تضره أو تضر أحد من أصحاب المنزل فأعداوه أهل بيته، ومن راي أن الحية تنحدر من أعلي مكان رئيسيا فسوف يموت في ذلك المكان والله أعلم.

تفسير رؤية الحية للنابلسي

نستكمل معكم الحدث عن الحية في المنام لابن سرين، ويتفق الشيخ النابلسي مع الشيخ أبن سرين بأن الأفعى أو الحية عدو ورؤية الثعبان في المنام تدل على العداوة من الأهل أو الأولاد أو الأزواج، أو ربما تدل علي جار شرير وحسود.

نُرشح لكم: تفسير الاحلام البحر في المنام

رؤية الأفعى السوداء في المنام

ويدل الأفعي السوداء في المنام على الأحقاد والرجل الوادي، وعلى عدوات محيطة بصاحب الرؤية، وكذلك تشير إلى إفلاس ومخاطر وفشل وموت، ورؤية الأفعى السوداء على الفراش تدل على إصابة الرائي بالمرض.

وأخيرا كل هذه التفسيرات والإيضاحات والآراء حول تفسير رؤية الحية في المنام لابن سرين ما هي إلا اجتهادات منه ويمكن أن تصيب أو تخطا والله تعالي أعلم بكل شي.

x

السابق
الغرق في البحر في المنام
التالي
تفسير حلم السقوط في البحر من مكان مرتفع

اترك تعليقاً