التقنية

التحكم بالمتصلين بالراوتر

التحكم بالمتصلين بالراوتر يكون عبر طريقتين أولهم الطريقة العادية وثانيهم عبر البرامج والتطبيقات. ونستعرض عبر موقعنا ملخص كيفية التحكم بالمتصلين بالراوتر بالطرق السابق ذكرها وأهم المعلومات عن أجهزة الاتصال بالإنترنت بشكل عام. خاصة أن الإنترنت أصبح شيء أساسي في حياة الجميع وكل شخص يقم بتصفح الإنترنت وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي. حيث يقوم الإنترنت بعرض أخبار كل المناطق والبلدان على مستوى العالم وكل التفاصيل حول الشخصيات الهامة بشل مستمر. والآن نتعرف على كيفية التحكم بالمتصلين بالراوتر بشكل كامل.

التحكم بالمتصلين بالراوتر
التحكم بالمتصلين بالراوتر

التحكم بالمتصلين بالراوتر

ذكرنا سابقاً أن التحكم بالمتصلين بالراوتر أما يكون بطريقة تقليدية أو يكون من خلال البرامج والتطبيقات. خاصة أن العديد من الأشخاص يرغبون في التحكم بالإنترنت ومعرفة كل المتصلين به ومعلومات عن الأجهزة الخاصة بهم. وهناك طرق تعرض بشكل عام معلومات مثل إصدار الجهاز والسرعة المستهلكة وتفاصيل أخرى في هذا السياق. لكن بعض الطرق والبرامج الأخرى تتعمق بشكل أكبر في الأجهزة المتصلة بالراوتر وتصل إلى أبعد من ذلك وهو ما يعرف باسم الاختراق.

التحكم في الراوتر بالطريقة التقليدية

أولاً الطريقة التقليدية في التحكم بالراوتر وهي طريقة تتم عبر قسمين، الأول هو ما تتيح شركة الإنترنت وهي الطريقة العادية. بينما القسم الثاني هو الدخول للراوتر بشكل غير شرعي أو استخدام برامج وتطبيقات اختراق الشبكة. وبشكل عام هذه الطرق تكون عبر الصفحة الرئيسية للراوتر التي يمكنها التعديل على الإعدادات وعلى كل ما يخص جهاز الاتصال بالإنترنت.

وتتطلب هذه الطريقة أن تعرف كلمة مرور الراوتر والتي تكون موحدة لعدد كبير من شركات الإنترنت. مثال على ذلك شركة وي أو اتصالات مصر التي تتيح كلمة مرور موحدة في عدد كبير من أجهزة الاتصال بالإنترنت مثل “admin”. وهذه الكلمة يتم إدخالها في خانة اسم المستخدم وأيقونة كلمة المرور أيضاً للدخول إلى إعدادات الشبكة. لكن هذه الصفحة لا تتيح التحكم في المتصلين بل في إعدادات الشبكة فقط، ويمكن من خلالها غلق الواي فاي وتغيير اسم الشبكة وكلمة المرور إلخ..

برامج التحكم في الراوتر

ثانياً برامج التحكم في الراوتر، وهي مجموعة من البرامج منها الرسمي والخاص بشركة الإنترنت التابع إليها، ومنها الغير رسمي. أولاً البرامج والتطبيقات الرسمية تكون محدودة من حيث إتاحة الإعدادات والأدوات الخاصة بالشبكة. في البداية تقوم بتحميل البرنامج من موقع رسمي بناءً على نوع جهازك، فإن كنت تستخدم جهاز يعمل بنظام اندرويد. يمكنك تحميل البرنامج من متجر التطبيقات الإلكتروني جوجل بلاي. لكن إن كنت تستخدم جهاز حديث مثل أجهزة الآيفون، يمكنك تنزيل البرنامج من متجر البرامج والتطبيقات آب ستور، وهذا فيما يخص البرامج الرسمية.

لكن هناك مجموعة من البرامج الغير رسمية التي تستخدم في التحكم بالشبكة كاملة وكل شخص متصل بها. وتتيح هذه البرامج الوصول لكل الإعدادات والأدوات الخاصة بالشبكة ومعرفة معلومات كاملة عن الأشخاص المتصلين بها. كل ما عليك هو تحميل البرنامج من أي موقع يتاح عليه عبر الإنترنت، وهذه البرامج تكون سهلة وبسيطة ولا تتطلب خبرة سابقة من أجل التعامل معها.

وننصح بالتأكد من اسم البرنامج ومن رابط التحميل قبل الدخول إليه لكي لا تتعرض للاختراق وسرقة المعلومات الخاصة بك. خاصة أن بعض المواقع تستغل هوس الأشخاص وراء هذا النوع من البرامج وتقوم باختراقهم عند الضغط على الرابط أو الاستمرار في التحميل.

شاهد أيضاًبرنامج للتحكم في مستخدمي الواي فاي

x

السابق
برنامج تحكم في الواي فاي
التالي
تحميل فيديو من تويتر للايفون مجانا

اترك تعليقاً