حيوانات اليفة

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط هي مجموعة من الأعراض التي تظهر حين تناول اقراص ديدان القطط المعروفة بالنسبة للكثير من الناس في الوقت الحالي. وتلك الأقراص تعالج مشكلة ديدان القطط التي تعاني منها الكثير من القطط. وهي مشكلة شائعة لدى العديد من مربي القطط والكلاب والحيوانات الأليفة بشكل عام. ونوضح لكم في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط. مع العلم أن هذه الأعراض نادراً ما تحدث للقطط وتكون للبعض منهم فقط. وبالتالي لا تحدث هذه الأعراض لكل القطط بل حسب حالة القط أو القطة بشكل عام.

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط
الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط

تابععلامات تزاوج الكناري

الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط

ذكرنا لكم من قبل أن الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط تحدث في بعض الحالات النادرة جداً. وتعتمد هذه الحالات على حسب العمر والوزن ودرجة التسمم عند الحيوان. وفي الكثير من الحالات تتسبب بعض الآثار الجانبية في تناول جرعة زائدة من أقراص الديدان للقطط وتتظاهر بانتهاك للبراز. وربما تتسبب هذه الأقراص في الحكة المستمرة مع فقدان في الشهية. وربما ينتج عن تناول هذه الأقراص رغوة في فم القط أو القط أو الحيوان الأليفة بشكل عام من وقت لآخر. جدير بالذكر أنه يجب أن تختفي كل المظاهر والأعراض بعد يوم واحد فقط من تناول هذا الدواء. فإن حدثت واستمرت تلك الأعراض الجانبية لدواء الديدان للقطط من وقت لآخر.

يجب على المربي أو صاحب القط أو القطة الاتصال بالطبيب في الحال. أو زيارة عيادة الطبيب البيطري من أجل الحصول على المساعدة بشكل فوري وسريع لعدم حدوث ضرر على القط أو القطة. مع العلم أن السبب في الأعراض الجانبية قد يكون تلف الدواء أو التخزين السيء له. ولهذا يجب تخزين أقراص مكافحة ديدان القطط في العبوة الأصلية لها وفي درجة حرارة الغرفة العادية. ويجب مراقبتها بعناية حتى لا يصل الدواء للحيوانات الأخرى أو للأطفال. ويجب حماية مكان التخزين من أشعة الشمس المباشرة ومن الرطوبة. وتجد معلومات أكثر في العبوة الخاصة بهذا الدواء.

تابعالمرهم الأسود لعلاج الكيس الدهني

طريقة إعطاء جرعة الديدان للقطط

طريقة إعطاء جرعة الديدان للقطط أو اقراص درونتال للقطط هي طريقة سهلة وبسيطة ورغم ذلك يجب الحذر بها. في البداية حاول إمساك فك القطة من الخلف والضغط بلطف على زوايا الفم لكي تتمكن من وضع الدواء داخله. ويجب التأكد من وضع الحبوب في أبعد نقطة ممكنة داخل فم القطة لكي لا تتمكن من بصق الدواء فيما بعد والتخلص منه من جديد. ويجب محاولة تثبيت فم القطة مغلقة للتأكد من ابتلاع هذه الحبوب.

فإن فشلت المحاولات السابقة يُمكن سحق الحبوب بكل سهولة وتحويلها إلى ما يشبه البودرة. ثم مزجها في طعامها لكي تتناولها، وذلك بعد استشارة الطبيب البيطري في هذا الأمر ومعرفة إمكانية فعله والنسب المطلوبة. ويُمكن إتباع خدعة لكي تأكل القطة أو يأكل القط هذه الحبوب. في البداية يتم إخفاء الحبوب في الطعام المفضل للقطة مثل الجبن أو الطعام المعلب الجاف أو اللين وتقديمه لها. فإن فشلت كل المحاولات السابقة أو شعر بأنك تعرض القطة للضرر والخطر. يجب اللجوء إلى الطبيب المختص في الحال خلال هذا الوقت.

تابعإزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر

x

السابق
حلاقة القطط في المنزل
التالي
علاج تساقط الشعر لدى القطط

اترك تعليقاً