دعاء

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسُّنّة pdf

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسُّنّة pdf هي أجمل الأدعية التي يستطيع أن يدعو بها المسلم في أي وقت وأي مكان. خاصة أنها تحتوي على عبارات راقية وجميلة يتضرع بها المسلم لله سبحانه وتعالى عسى أن يتقبل منه. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقنا جميعاً ويرزقنا الخير في حياتنا وهو القادر على كل شيء وحده. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على الأدعية الصحيحة من الكتاب والسُّنّة pdf لتحميلها ومعلومات أخرى هامة عن الدعاء لله جل جلاله.

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسُّنّة pdf
الأدعية الصحيحة من الكتاب والسُّنّة pdf

أهمية الدعاء

للدعاء أهمية كبيرة جداً للمسلم وللجميع بشكل عام مهما كانت العبارات التي يدعو بها. خاصة أن الدعاء من أجمل العبادات التي يمكن أن يفعلها الجميع باستمرار لطلب كل ما يريدون. فإن كانت النية صادقة والقلب صادق سوف يتقبل الله من الجميع ويرزقهم الخير وهو القادر على كل شيء وحده. ويجب أن يعرف الإنسان أن الله سبحانه وتعالى يعلم بما سوف يدعو به حتى قبل أن يدعوه. فلا يجعل الدعاء مجرد ترديد كلمات، بل يدعو بقلبه وعقله ويتضرع لله عز وجل وسوف يستجب له إن شاء وحده.

ادعية الكتاب والسنة

ادعية الكتاب والسنة هي الأدعية التي وردت أما في القرآن الكريم من كلام الله سبحانه وتعالى. أو التي وردت في السنة النبوية من كلام النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وهذه الأدعية يمكن الدعاء بها دائماً لأن من أجمل الذكر الدعاء ويحب الله سبحانه وتعالى العبد الذي يدعوه. ومن أجمل ادعية الكتاب والسنة ما يلي:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، وبارك على محمد، وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين.

ربَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال

الأدعية الصحيحة من الكتاب والسُّنّة pdf

نقدم لكم أجمل الأدعية الصحيحة من الكتاب والسُّنّة pdf ويمكنكم تحميلها أو قراءتها بكل سهولة. خاصة لجمال هذه الأدعية ومع النية الصادقة والقلب الصادق سوف يستجيب الله لكم إن شاء وحده. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا الجنة جميعاً ويجمعنا مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم بها. ويمكنكم تحميل ادعية الكتاب والسنة مباشرة من هنا.

شاهد أيضاًادعية الطواف والسعي في العمرة

السابق
أدعية مأثورة من الكتاب والسنة pdf
التالي
تفسير حلم خروج الدم من العين

اترك تعليقاً