منوعات

افضل شركة تامين ضد الغير

افضل شركة تامين ضد الغير تشغل كثير من الأشخاص ممن يريدون التأمين على السيارات أو غيرها في المملكة العربية السعودية. ويعد التأمين ضد الغير من الخيارات التأمينية المقدمة من شركات تأمين كثيرة لتعويض الطرف المتضرر من حادث أو غيره. شرط أن لا يتعد حد التأمين 10.000.000 ريال سعودي، مع اختلاف السعر من شركة لأخرى في المملكة. ونستعرض عبر موقعنا ملخص أهم التفاصيل عن افضل شركة تامين ضد الغير تشمل الاسعار والمعلومات الهامة للجميع.

افضل شركة تامين ضد الغير
افضل شركة تامين ضد الغير

افضل شركة تامين ضد الغير

هناك أكثر من شركة في المملكة العربية السعودية يطلق عليها اسم افضل شركة تامين ضد الغير. خاصة أن كل شركة ولها مجموعة من المميزات وحد أقصى لمبلغ التأمين الذي يتم دفعه للآخرين مع نوع وعام صنع السيارة أو غرض آخر. وعن افضل شركة تامين ضد الغير فهي كما يلي:

  • شركة التعاونية بمبلغ تأمين أقصاه 10 مليون ريال سعودي.
  • شركة الوفا بمبلغ تأمين أقصاه 10 مليون ريال سعودي.
  • شركة تأميني بمبلغ تأمين أقصاه 10 مليون ريال سعودي.
  • شركة تكافل الراجحي بمبلغ تأمين أقصاه 10 مليون ريال سعودي.
  • شركة أكسا بمبلغ تأمين أقصاه 5 مليون ريال سعودي.
  • شركة ميدغلف بمبلغ تأمين أقصاه 300.000 ريال سعودي.

وهذه أهم المعلومات عن شركات التأمين السعودية الموضحة سابقاً.

شركة التعاونية للتأمين

تقدم شركة التعاونية للتأمين للعملاء تغطية كاملة لخدمات التأمين ضد الغير والضرر المادي للطرف الثالث أيضاً. مع التعويض عن الضرر المادي لممتلكات العميل بشرط ألا تتخطى الحد الأقصى للتعويض المتفق عليه وهو 10 مليون ريال سعودي. ويشمل التعويض تلف الممتلكات والإصابات الجسدية مع وجود ميزات أخرى للتأمين ليشكل الضرر أو الخسارة للسيارة المؤمن عليها. وبالتالي يتم دفع مبلغ يصل إلى 20.000 ريال سعودي عند الضرر بالظروف الطبيعية مثل المطر والفيضان والبرد وغيرهم.

شركة تكافل الراجحي

هي شركة أخرى يطلق عليها اسم افضل شركة تامين ضد الغير في المملكة العربية السعودية. وتوفر الشركة للعملاء تأمين على السيارات وأنواع أخرى من التأمين لتلبية كل احتياجاتهم. حيث تقوم بتغطية الأضرار المادية التي تلحق بالطرف الثاني والثالث داخل أو خارج السيارة. مع تغطية الأضرار المادية خارج السيارة بتكلفة تصل إلى 10 مليون ريال سعودي بحد أقصى.

شركة أكسا للتأمين

هي من شركات التأمين الكبرى في السعودية والتي تقدم تغطية للأضرار بمبلغ يصل إلى 5 مليون ريال سعودي. وتتميز الشركة بالتغطية الفورية لأضرار السيارة أو أي أضرار أخرى وفقاً لنوع التأمين المتفق عليه مع العميل. مع ميزات أخرى تجعلها أفضل الشركات من هذا النوع من المملكة والأقبال على التأمين من خلالها كبير جداً.

شركة ميدغلف للتأمين

هي شركة تأمين أخرى من أفضل شركات التأمين السعودية، ورغم أن مبلغ التعويض هو 300 ألف ريال سعودي بحد أقصى وفي حالة موت الطرف الثالث. لكنها تقدم تغطية للأضرار الجسدية التي تلحق بالطرف الثالث سواء كان داخل أو خارج السيارة. وتتولى الشركة الدفاع عن الطرق الثالث أمام المحاكم ودفع كل النفقات القضائية في حالة حدوث حادث أدى لوفاة هذا الطرف.

شروط التأمين ضد الغير

من شروط التأمين ضد الغير ما يلي:

  • وقوع حادث وتضرر المؤمن عليه بسببه.
  • يجب أن تكون وثيقة التأمين سارية بالفعل أثناء استحقاق التعويض للحصول عليه.
  • يجب أن يكون المؤمن عليه ملتزم بشكل كامل بدفع أقساط التأمين في الموعد المحدد لها.
  • تلتزم شركة التأمين بتعويض أي ضرر بشرط ألا يتخطى المبلغ المحدد والموضح سابقاً بجانب اسماء شركة التأمين في السعودية.
  • لا تتدخل شركة التأمين في الحوادث الطبيعية أو العوامل الطبيعية أو التي تقع خارج حدود المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاًتكلفة دراسة مضيفة الطيران في المغرب

x

السابق
طريقة استعمال كبسولات الاشواجندا
التالي
سعر الزئبق الفضي في تركيا

اترك تعليقاً