حيوانات اليفة

اسهال القطط الرضيعة

اسهال القطط الرضيعة من ضمن المشاكل التي تواجه الكثير من الناس من مربي القطط ويبحث كل منهم عن الحل المناسب والصحيح لتلك المشكلة. خاصة أنها تتسبب في انزعاج كبير بالنسبة إليهم وفي معاناة كبيرة لتخلص القطط من الإسهال وخاصة من الإسهال المزمن. وفي الكثير من الأحيان لا يقدر مربي بعض القطط على عرضها على الطبيب بشكل سريع لكي يتم علاجها لبعض الأسباب المختلفة من ضمنها: عدم القدرة على تحمل تكاليف العلاج، أو عدم التفرغ بشكل كبير لعرضها على الطبيب. ونتعرف في باقي فقرات هذا المقال عبر موقعنا ملخص عن علاج اسهال القطط الرضيعة بالشكل الصحيح.

اسهال القطط الرضيعة
اسهال القطط الرضيعة

تابععلاج ترجيع القطط

اسهال القطط الرضيعة

يعد زلق الدردان أحد مصادر الألياف المحايدة التي تعمل بشكل رائع على علاج اسهال القطط الرضيعة وتخفف من نوبات الإسهال خاصة عند القطط حديثي الولادة. ويعمل مثل مضاد الإسهال الطبيعي من حيث الحد من التهاب الجهاز الهضمي والعلاج. ويمكن استشارة الطبيب البيطري قبل استخدام هذا العلاج للحصول على توصية بشأن الجرعة لكي لا تتسبب في أضرار جانبية للقطة. وحسب تجارب الكثير من الناس من أصحاب الحيوانات الأليفة، فقد تم استخدام العلاجات العشبية من أجل علاج اسهال القطط الرضيعة مثل: البابونج ، النعناع ، بجانب استخدام الميتاموسيل لكي يساعد في علاج الإسهال عند القطط حديثي الولادة.

ويمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من الميتاموسيل إلى طعام القطط الصغيرة للتخلص من الإسهال لديهم. فإن القط الصغير المصاب بالإسهال يحتاج إلى الماء بوسائل مختلفة. مما يتسبب في تعويض السوائل التي يفقدها هذا القط بسبب الإسهال. وهذا الأمر ضروري بشكل كبير فهو يساعد في التحكم في الوظائف الفسيولوجية الهامة للغاية. وهناك مشروب يعرف باسم Pedialyte لا يحتاج إلى وصفة طبية. وهو مصمم في الأساس إلى الأطفال والرضع، ويتم إضافة هذا المشروب للماء الخاص بالقطط الصغيرة وحديثي الولادة. والبداية بتقديم 10% من هذا المشروب، فإن أعجب القطة قم بزيادة الجرعة حتى خمسون في المائة.

تابعلماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

علاج اسهال القطط بالنشا

علاج اسهال القطط بالنشا في المنزل هو علاج يمكن استخدامه من قبل الكثير من الناس من مربي وأصحاب القطط. وخاصة في حالة عدم وجود قيء مصاحب لهذا الإسهال. ويمكن تقديم الوجبات بشكل طبيعي للقطط، فإن صاحب الإسهال قيء يجب وقف تقديم الوجبات وتقديم الماء إليهم فقط طوال اليوم. فإن استمر الإسهال بعد وقف الوجبات يتم تقديم الوجبات المسلوقة. على أن تكون بكميات صغيرة مثل الأرز والبطاطس والدجاج، وتكون هذه الوجبات دون بهارات أو زيوت عليها.

ويتم وقف تقديم الألبان ومشتقاتها بشكل كامل، فهو تحفز الإسهال وتجعله يستمر عند القطط بشكل كبير. ويمكن علاج اسهال القطط بالنشا من خلال وصفة بسيطة وسهلة للغاية على الجميع وهي: خلط ملعقة واحدة من النشا مع كوب من الماء مع سبع حبات من طعام القطط. ويجب التأكد من سلاسة هذا القوام قليلا ثم إعطائه للقطط في هذا الوقت. وهو علاج فعال يستخدمه الكثير من أصحاب ومربي العديد من القطط في الوقت الحالي بشكل عام.

تابعظهور بقع بنية على راحة اليد

السابق
عقوبة شارب الخمر في السعودية
التالي
عقوبة خيانة الوطن في السعودية

اترك تعليقاً