دعاء

ادعيه للحامل قبل الولاده

ادعيه للحامل قبل الولاده يمكن الدعاء بها في الفترة قبل الولادة سواء كانت الحامل هي من تدعو أو أحد آخر يدعو لها. عسى أن يتقبل الله من الجميع وأن ييسر لها أمورها ويبعد عنها كل شر وهو القادر على كل شيء وحده. وهناك العديد من أدعية تيسير الولادة للحامل التي يمكنها الدعاء بها أو أحد آخر يدعو لها. خاصة أن الدعاء لله عز وجل من أجمل العبادات التي يمكن فعلها في أي وقت وأي مكان بشروط وأسس معينة.

ادعيه للحامل قبل الولاده
ادعيه للحامل قبل الولاده

ويحتاج الدعاء لله عز وجل أن تكون النية صادقة والقلب صادق في الدعاء لكي يتقبل الله من الجميع. فلا يمكنك أن تكذب على الله سبحانه وتعالى، فهو أعلم بما في قلوب كل الخلق وكل البشر وهو القادر على كل شيء وحده. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل منا وأن يسهل ولادة كل السيدات الحوامل إن شاء وحده. ونتعرف في فقرات المقال عبر موقعنا ملخص على ادعيه للحامل قبل الولاده بعبارات راقية وجميلة.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة مجرب

ادعيه للحامل قبل الولاده

نقدم لكم مجموعة من أجمل ادعيه للحامل قبل الولاده للدعاء بها في كل وقت. خاصة لأنها أدعية بعبارات راقية وجميلة يمكننا أن ندعو بها الله بنية صادقة وقلب صادق. لكن يجب أن نكون على يقين بأن الله قادر على كل شيء سبحانه وتعالى. فإن ما سبق هي أسس الدعاء التي لا بديل عن الدعاء بها حتى يتقبل الله من الجميع. ومن أجمل ادعيه للحامل قبل الولاده ما يلي:

  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني، اللهم صلّ وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي، اللهم فرّج كربي وسهل ولادتي.

شاهد أيضاًدعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

أدعية قبل الولادة للحامل

توجد بعض أدعية قبل الولادة للحامل يمكن أن يدعو بها الناس عسى أن يتقبل الله منهم. مع الحرص على النية الصادقة والقلب الصادق وأن نكون على يقين بأن الله قادر على كل شيء وحده. ومن أجمل أدعية قبل الولادة للحامل ما يلي:

  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمر ولادتي، فسهلها علي ويسرها لي.

  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّ الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

شاهد أيضاًدعاء الهم والغم والضيق والكرب والحزن

السابق
دعاء الطلق وتسهيل الولاده
التالي
دعاء للمرأة الحامل عند الولادة

اترك تعليقاً