دعاء

ادعيه تفريج الهم والضيق

ادعيه تفريج الهم والضيق والكرب من ضمن الادعية التي يبحث عنها عنها الناس كثيراً عبر الإنترنت. خاصة من خلال محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. فإن الهم والكرب يُصيب الإنسان كثيراً في حياته ولا يوجد أحد لم يصاب به من قبل. ولهذا ولأن الله عز وجل يعلم بأن النفس البشرية ضعيفة طالما تتعرف للهم والكرب والحزن في الدنيا. فقد أنزل وحيه على النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. بأن هناك الكثير من صيغ الدعاء والأذكار التي تزيح الهم والغم والحزن عن الناس. وأن لكل داء دواء ودواء الكرب والهم والغم هو الدعاء إن شاء الله تعالى وحده وهو القادر على كل شيء وحده.

ادعيه تفريج الهم والضيق
ادعيه تفريج الهم والضيق

مع العلم أن الإنسان لا يحتاج إلى صيغة معينة من الدعاء من أجل دعاء الله عز وجل. سواء كان يريد الدعاء بـ ادعيه تفريج الهم والضيق أو غيرها من الادعية بشكل عام. كل ما يحتاج إليه أن يصفي نيته لله سبحانه وتعالى وأن تكون النية صادقة والقلب صادق. وأن يكون على إيمان ويقين بأن الله على كل شيء قدير. ثم يدعو الله ربه بكل ما يريد عسى أن يتقبل الله منه وهو قادر على كل شيء وحده. وسوف نتعرف في فقرات هذا المقال عبر موقعنا ملخص على مجموعة من ادعيه تفريج الهم والضيق. كما نتعرف على ادعية جميلة يمكن الدعاء بها في كل وقت. مع الحرص على النية الصادقة والقلب الصادق وسوف يتقبل الله من الجميع إن شاء وحده.

تابعاللهم ياملين الحديد ومسهل الشديد

ادعيه تفريج الهم والضيق

أول ادعيه تفريج الهم والضيق ومن اجمل الادعية التي دعا بها النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم. هو هذا الدعاء “اللهمَّ إني عبدُك ، وابنُ عبدِك ، وابنُ أمَتِك ، ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك ، عدلٌ في قضاؤكَ ، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك ، أو أنزلتَه في كتابِك ، أو علمتَه أحدًا من خلقِك ، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك ، أنْ تجعل القرآنَ العظيمَ ربيعَ قلبي ، وشفاءَ صدري ، وجَلاءَ حزني ، وذهابَ همِّي وغمِّي”.

كما يُمكن الدعاء بـ دعاء الفرج إن شاء الله تعالى وحده وهو “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

تابعاللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

دعاء تفريج الهم والكرب

مهما كانت مكانة الشخص في الدنيا ومهما كان يملك من أموال أو جاه أو ملك. فإن الله هو الملك وحده وأن الإنسان يمر بأمور صعبة في الكثير من الأوقات. خاصة أن الدنيا هي سجن المؤمن وجنة الكافر، وكثيراً ما يتعرض المؤمنين للكرب والحزن والهم. وفي هذا الوقت يجب الدعاء لله عز وجل والاستغفار، حيث قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم. بسم الله الرحمن الرحيم “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا”.

كما يمكن الدعاء بـ دعاء تفريج الهم والكرب وهو “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.

تابعدعاء ليلة القدر مكتوب قصير

السابق
دعاء الضيق والاكتئاب والخوف
التالي
القسط الهندي للتنحيف جابر القحطاني

اترك تعليقاً