دعاء

ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة هي بعض الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها باستمرار. سواء من السيدة الحامل أو ممن يهتمون لأمرها بشكل عام. بغرض أن ييسر الله عز وجل في حمل وولادة هذه السيدة عسى أن يتقبل الله منها ومن الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. والدعاء من أجمل العبادات التي يجب فعلها دائماً، ويجب دعاء الله باستمرار في وقت الفرح وفي وقت الضيق والشدة والهموم.

ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة
ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

لكن بنية صادقة وقلب صادق ويقين بأن الله قادر على كل شيء وحده وعالم بكل شيء وحده. خاصة أن الصدق مع الله عز وجل من أهم أسباب تقبل الدعاء إن شاء الله تعالى وحده. فإن الله يعلم ما في قلوب كل الخلق وكل البشر، ويعلم ما سوف يدعو به الناس حتى قبل أن يدعوه. ونتعرف في الفقرات التالية من المقال عبر موقعنا ملخص على ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة وبعض أدعية تسهيل الولادة بشكل عام.

شاهد أيضاًادعية لتسهيل الولادة الطبيعية

ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة

توجد العديد من ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة التي يمكن الدعاء بها. سواء من الحامل أو ممن يحبونها ويهتمون لأمرها كثيراً. عسى أن ييسر الله لها في الحمل والولادة وهو القادر على كل شيء وحده. وعن ادعية للحامل في الشهر التاسع لتسهيل الولادة هي كما يلي:

  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّ الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا.

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي وتزيل الكرب عني، اللهم صلّ وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم أخرج المولود بقدرتك، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاًأدعية لتسهيل الولادة وتسريعها

دعاء لتسهيل الولادة من القران

كما تعرفنا على بعض من ادعية تسهيل وتيسير الولادة، الآن نتعرف على دعاء تسهيل الولادة من القرآن الكريم وكلام الله عز وجل. وهو عبارة عن دعاء بأكثر من صيغة مختلفة مما ورد في كتاب الله سبحانه وتعالى. وعن دعاء لتسهيل الولادة من القران هو كما يلي:

  • “فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتهَا أنثَىٰ وَاللَّـهُ أَعْلَم بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَر كَالأُنثَىٰ وَإِنِّي سَمَّيْتهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أعِيذهَا بِكَ وَذرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ”.

  • “فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ”.

  • “فَقلْت اسْتَغْفِروا رَبَّكمْ إِنَّه كَانَ غَفَّارًا، يرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكم مِّدْرَارًا، وَيمْدِدْكم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكمْ أَنْهَارًا”.

شاهد أيضاًادعيه لتسهيل الولاده وحفظ الجنين

x
السابق
دعاء الولادة القيصرية مستجاب
التالي
دعاء ما بعد الولادة

اترك تعليقاً