دعاء

ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf

ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf من أجمل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الناس في أي وقت وأي مكان. خاصة أن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كرمه الله عز وجل بأكثر من موضع في القرآن الكريم. فما من أحد يؤمن بأن لا إله إلا الله، إلا ويجب أن يؤمن أن محمداً رسول الله. ويمكن للإنسان أن يدعو الله سبحانه وتعالى باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على مجموعة من ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf لتحميلها والدعاء بها باستمرار.

ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf
ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf

النبي محمد

النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو أخر الأنبياء والمرسلين ومن نزل عليه القرآن الكريم. ورغم أن عليه أفضل الصلاة والسلام قد قبض بأمر الله عز وجل ورحل عنا بجسده. لكن تعاليمه وأخلاقه الطيبة والحسنة وما أمره الله أن يقوله للعباد والخلق ويوضحه للجميع، لا يزال باقي حتى الآن. فقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم إلى الإسلام طوال حياته ومنذ أن نزل عليه الوحي “جبريل عليه السلام”.

وعاش سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في مكة المكرمة ودعا بها للإسلام وكانت فترة عصيبة عليه. خاصة أن العديد من كبراء قومه حاربوه في ذلك وأذوه كثيراً. لكن الله عز وجل كان بجانبه ومن أفضل من أن يكون بجانبه الله فهو لن يخسر أبداً.

ادعية الرسول عليه الصلاة والسلام

هناك عدد كبير من أدعية الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام التي يستطيع المسلم والمؤمن أن يدعو بها باستمرار. خاصة أنها وردت في أحاديث نبوية عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وهي أحاديث صحيحة. ومن أجمل هذه الأدعية قوله عليه الصلاة والسلام أن من أجمل الأدعية دعاء ذي النون “النبي يونس” عليه السلام وهو في بطن الحوت. حيث قال “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

مع عدد كبير من ادعية النبي صلى الله عليه وسلم ومنها ما يلي:

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل، اللهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات، ورب الأرض ورب العرش الكريم.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf

يمكنكم تحميل ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf وحفظها لديكم أو قراءتها والدعاء بها باستمرار. خاصة أنها أدعية جميلة تقربنا من الله عز وجل لأنها وردت عن خير خلق الله النبي الصادق الأمين عليه الصلاة والسلام.

لتحميل ادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf اضغط هنا.

شاهد أيضاًأدعية مأثورة من الكتاب والسنة pdf

x
السابق
تحميل كتاب ادعية العمرة
التالي
اكل الكناري للتزاوج

اترك تعليقاً