دعاء

ادعية الصفا والمروة pdf

ادعية الصفا والمروة pdf من الادعية الجميلة التي يحب أن يدعو بها الناس في الحج أو العمرة عسى أن يتقبل الله منهم ويوفقهم في حياتهم ويرزقهم الجنة إنه ولي ذلك والقادر عليه. وهناك عدد كبير من الادعية التي يمكن أن يدعو المسلم في أي وقت وأي مكان وليس وقت الوقوف على جبلي الصفا والمروة فقط. خاصة أنها أدعية جميلة واردة عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ونستعرض عبر موقعنا ملخص مجموعة من أجمل ادعية الصفا والمروة pdf لتحميلها أو قراءتها والدعاء بها بكل سهولة.

ادعية الصفا والمروة pdf
ادعية الصفا والمروة pdf

الصفا والمروة

قبل معرفة أجمل ادعية الصفا والمروة نتعرف على الجبلين العظيمين، حيث يقعان جبلي الصفا والمروة في شرقي المسجد الحرام. ويخوض المسلم بينهما سبعة أشواط وهما من الشعائر الواجبة والتي يشترط أن يقوم بها الحاج أو المعتمر ما دام قادراً على ذلك.

والقصة الحقيقية لهذين الجبلين هي قصة السيدة هاجر زوجة النبي إبراهيم عليه افضل الصلاة والسلام. فقد كانت خائفة جداً على ولدها إسماعيل عليه السلام الذي كاد يموت بسبب العطش. ولكن الله سبحانه وتعالى له حكمة في ذلك، فقد بحثت بشدة عن الماء وهي في شدة الخوف، حتى وجدته في هذا المكان العظيم بأمر من الله عز وجل.

ادعية الصفا والمروة

هناك العديد من ادعية الصفا والمروة التي يحب أن يدعو بها المسلمين في الحج أو العمرة والتضرع لله سبحانه وتعالى وطلب كل ما يريدون منه. عسى أن يتقبل الله منهم وأن يرزقهم الجنة ويجعل حياتهم سعيدة وهو القادر على كل شيء وحده. مع العلم أن هناك ادعية ليست واردة عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، بل هي اجتهادات من الشيوخ والعلماء واعترف كل منهم بذلك.

مع لعلم أن المسلم يمكنه أن يدعو الله بكل ما يريد، فقط يكون صادق النية والقلب حتى يتقبل الله منه. ومن أجمل ادعية الصفا والمروة للدعاء بها باستمرار ما يلي:

اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

ادعية الصفا والمروة pdf

يمكنكم تحميل أجمل ادعية الصفا والمروة pdf لقراءتها في أي وقت والدعاء بها باستمرار عسى أن يتقبل الله من الجميع. فقط اضغط على الرابط التالي من هنا.

شاهد أيضاًأدعية العمرة مستجابه pdf

x
السابق
دعاء صلاة العيد الفطر
التالي
علاج النيوكاسل بالبصل

اترك تعليقاً