التقنية

اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing من طرق الاختراق الشائعة المستخدمة بكثرة في السنوات الماضية. خاصة في ظل انتشار طرق اختراق الفيس بوك المتعددة والمختلفة من حيث خطوات تطبيقها وكل ما يتعلق بها بشكل عام. ومن أبرز طرق الاختراق هي طريقة اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing التي نتعرف عليها عبر موقعنا ملخص. مع العلم أن الغرض من المقال هو عدم الإقبال على الاختراق لأنه يعرضك إلى عقوبات وهو حرام شرعاً.

اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing
اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

اختراق الفيس بوك

قبل أن نتعرف على اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing نعرف كيفية اختراق الفيس بوك. خاصة أن الملايين من الأشخاص لديهم حساب على موقع التواصل الاجتماعي الشهير. وبسبب وجود بعض الثغرات في الموقع أصبح من الممكن اختراق حسابات المستخدمين. لكن إدارة موقع فيس بوك تقوم بإغلاق هذه الثغرات باستمرار وكلما ظهرت ثغرة جديدة تتعامل معها سريعاً.

وهناك مجموعة كبيرة من طرق اختراق الفيس بوك التي يستخدمها المخترقين سواء المبتدئين أو المحترفين في هذا المجال. لكن أبرز الطرق تكون عبر الصفحة الشخصية والبعض الآخر يكون عبر أكواد الاختراق والروابط الملغمة. أيضاً من طرق اختراق الفيس بوك طرح تطبيق أو برنامج أو لعبة بأذونات معينة، وحين يقبلها المستخدم. يتم تحويل كل بيانات حسابه أو جهازه للمخترق أو إتاحة التحكم فيه بشكل كامل.

اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

طريقة اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing من أبرز طرق اختراق الفيس بوك وتعرف باسم التصيد. وهي عبارة عن طريقة لاختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات البنكية إلخ. وتعتمد هذه الطريقة على الوصول للمعلومات الشخصية للمستخدم ومنها الاسم وكلمة السر والبريد وباقي المعلومات بشكل عام.

وتنقسم لأكثر من طريقة في الاختراق منها: التطبيقات والبرامج الملغمة، الروابط الملغمة، الصفحات المزورة، الاختراق عن طريق الواي فاي وغيرهم. خاصة طرق الاختراق التي تعتمد على وصول رابط أو رسالة على بريدك الإلكتروني أو الفيس بوك أو أي حساب آخر بشكل عام. وحين الضغط عليه يحدث أمر من الاثنين، الأول إتاحة تحكم المخترق في جهازك بالكامل. بينما الأمر الثاني وهو وصوله إلى بيانات حساباتك وأبرزها حسابك في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

كيفية استخدام desktop phishing

تنقسم طريقة الاختراق السابق ذكرها إلى أقسام للوصول إلى حساب المستخدم بشكل صحيح عبر الخطوات التالية:

استطلاع الحساب

يقوم المخترق في هذه الخطوة بجمع ما يمكن من المعلومات عن صاحب الحساب.

التحليل

في هذه الخطوة يقوم المخترق بتحليل كل المعلومات التي جمعها عن الضحية والتي سوف يستخدمها في طريقة التصيد. وتجعله هذه المعلومات يحدد استهدافه بين اختراق الفيس بوك مباشرة أو الوصول إليه عبر البريد الإلكتروني. وفي حالة اختيار أي من هذه الطرق يرسل المخترق رابط للضحية على فيس بوك أو عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

بداية الاختراق

مع ضغط الضحية على الرابط المُرسل تبدأ طريقة التصيد والاختراق بشكل صحيح من المخترق. لكن في البداية ينتظر المخترق أو يقوم الضحية بهذه الخطوة لكي يتعرف على المعلومات المطلوبة.

تحقيق الهدف

الخطوة الأخيرة هي تحقيق الهدف وتكون بعد ضغط الضحية على الرابط المُرسل. خاصة أن هذا الفعل يُظهر للمخترق كل معلومات الضحية سواء الخاصة بالحساب أو معلومات كل الحسابات على الجهاز بشكل عام.

شاهد أيضاًاختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط 2022

 

x

السابق
كيفية اختراق حساب فيس بوك عن طريق access token
التالي
تفسير حلم ترك الزوجة لزوجها

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً