التقنية

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني ، انتشر اختراق حسابات موقع فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام في السنوات الماضية. خاصة أن الاختراق أصبح هوس بالنسبة للعديد من الأشخاص ومن يرغبون في تعلم الاختراق من البداية ومنهم المبتدئين في هذا المجال. ونتعرف على معلومات هامة حول اختراق اي حساب فيس بوك بثواني والاختراق بشكل عام.

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني
اختراق اي حساب فيس بوك بثواني

اختراق الفيس بوك

قبل الحديث عن اختراق اي اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط بثواني نتعرف على ما هو اختراق الفيس بوك. خاصة أن حسابات موقع فيس بوك تخترق دونا عن غيرها من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر وانستغرام وغيرهم.

ظهرت منذ سنوات بعض الثغرات في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك، والتي تسمح للهكر والمخترقين بتهكير واختراق الحسابات بكل سهولة. لكن مع الوقت قامت إدارة موقع فيس بوك بتعزيز الأمان في محاولة لحماية المستخدمين من الاختراق ومعرفه معلومات شخصية عنهم.

وبكل بساطه يكون اختراق موقع فيسبوك او الاختراق بشكل عام هو اطلاع الغير على معلومات هامة أو شخصية للضحية. ومن الممكن ابتزاز الضحية بسبب هذه المعلومات أو الاستفادة منها بشكل عام مثل المعلومات البنكية ومعلومات الأموال وغيرها.

اختراق اي حساب فيس بوك بثواني

يجب أن يعرف الجميع أن اختراق اي حساب فيس بوك بثواني هو أمر صعب جدا في ظل تطور الأمان بموقع فيس بوك. لكن اختراق الفيس بوك يحدث بالطبع في ظل الثغرات الموجودة والتي تستخدم من وقت لآخر في الاختراق.

وتعتمد بعض طرق اختراق الفيس بوك على تقديم رابط للضحية من أجل الضغط على وسحب المعلومات الخاصة بالحساب ثم الدخول إليه. وبعض الطرق الأخرى تعتمد على سحب المعلومات من خلال كود تهكير موجود في تطبيق أو ملف يحمله الضحية من الانترنت.

وهناك العديد من الطرق الأخرى التي تستخدم في الاختراق، والتي يمكن من خلالها معرفة معلومات شخصية عن الغير.

كيفية الحماية من اختراق الفيس بوك

يمكن للشخص حماية نفسه من اختراق الفيس بوك من خلال خطوات بسيطة. خاصة أن الاختراق بشكل عام يعتمد على سذاجة الضحية في التعامل معه. وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  1. الابتعاد عن تنزيل التطبيقات الخاصة بالهواتف الموجود عليها حسابات فيس بوك من مصادر غير رسمية أو غير موثوق بها. وتنزيل التطبيقات من خلال المتجر الرسمي الخاص بكل نظام مثل سوق بلاي الخاص بنظام اندرويد الشهير.
  2. الامتناع عن فتح حساب فيسبوك وتسجيل الدخول إليه في هاتف آخر غير الهاتف الشخصي الخاص بصاحبه. وإن حدث وتم إدخال المعلومات يجب حذفها بشكل نهائي من هذا الجهاز قبل تركه.
  3. عدم الضغط على أي روابط تصل إليك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة موقع فيس بوك الشهير. خاصة أن هذه الروابط تحتوي على اكواد اختراق يمكنها نقل المعلومات إلى المخترق حين الضغط عليها. أو تتيح للمخترق التحكم الكامل في هاتف الضحية والاطلاع على كل الملفات والمعلومات والبيانات الموجودة به.
  4. وضع كلمة سر قوية تتكون من أحرف وأرقام ورموز مما يصعب اختراقها أو تخمينها. ويجب عدم اطلاع أي أحد على هذه الكلمة وأن تكون مألوفة بالنسبة لصاحب الحساب لكي يتذكرها. ومن الممكن وضع سؤال أمان وطرق حديثة في تسجيل الدخول مثل تسجيل الدخول من خلال الهاتف. فهي تتيح قدر أكبر من الأمان لصاحب الحساب مما يصعب اختراقه بشكل كبير.

شاهد أيضاًاختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

x

السابق
برنامج اختراق واي فاي حقيقي
التالي
اختراق فيس بوك عن طريق جوجل

اترك تعليقاً