التقنية

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم ، الكثير من الأشخاص يتعرضون إلى الاختراق من وقت لآخر. سواء الاختراق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وغيرهم، أو اختراق الهاتف الخاص بهم بشكل عام. فإن استهداف المعلومات الشخصية وسرقة الحسابات والملفات هو عمل المخترقين والمتطفلين. ونتعرف على معلومات هامة عن اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم للوقاية من هذه الطرق وكيفية الحماية منها أيضا.

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم
اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

ما هو الاختراق

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم أو الاختراق بشكل عام سواء للحسابات أو الهواتف. هو سرقة المعلومات الخاصة بك تشمل الصور والفيديوهات والملفات والبيانات الشخصية من قبل شخص ما. ويمكنك التعرض للابتزاز بسبب هذه المعلومات أو سرقة حساباتك وأموالك في البنوك وضرر ناتج عن السرقة بشكل عام. وببساطة فإن الاختراق هو حصول شخص أو اطلاعه على معلومات ليست من حقه.

اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم

يتم اختراق الاندرويد عن طريق رابط ملغم بأكثر من طريقة مختلفة، ومنهم إرسال الرابط عبر مواقع التواصل الاجتماعي. أو استغلال تنزيل الملفات والتطبيقات من خلال الانترنت لزرع هذا الكود الملغم الاستفادة من ما يتم سرقته من ملفات وصور وفيديوهات أو معلومات شخصية مثل بيانات الأموال. ونتعرف على هذه الطرق وكيفية الحماية منها.

الاختراق عبر تنزيل الملفات

كثيرا ما يحتاج الأشخاص إلى تنزيل ملفات أو تطبيقات من خلال الانترنت لتسهيل عمليه إدارة الجهاز الذي يعمل بنظام اندرويد. لكن ليس كل المواقع الموثوق بها ويمكن التنزيل منها بأمان وثقة كبيرة، فإن بعض المواقع يكون الغرض من إنشائها هو سرقة الغير.

ويتم وضع كود ملغم يعرف باسم كود الاختراق أو كود السرقة، ويستخدم في تحويل المعلومات والملفات من الجهاز للمخترق، أو جعل المخترق يتحكم في الجهاز بشكل كامل ويطلع على كل الملفات والبيانات الموجودة به.

ويمكن الوقاية من الاختراق بهذه الطريقة من خلال عدم تنزيل أي ملفات وتطبيقات إلا بعد التأكد منها. ويفضل عدم تنزيل اي تطبيق أو ملف إلا من خلال متجر التطبيقات الالكتروني أو سوق بلاي كما هو معروف لمستخدمي الاندرويد. خاصة أن إدارة المتجر تتأكد من التطبيقات قبل طرحها عليه حتى يستفيد منها أصحابها والمستخدمين أيضا.

الاختراق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة الاختراق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي من الطرق الشائعة التي تستخدم بكثرة في الوقت الحالي. خاصة أنها طريقة سهلة على المخترقين المبتدئين في هذا العمل ومن يرغبون في سرقة حسابات الغير دون عناء أو تعب. وكل ما عليهم هو إرسال رابط ملغم إلى الضحية عبر موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، وأسهل هذه المواقع هو موقع فيس بوك. إلا أن الموقع أصبح يحظر إرسال روابط بصيغ مختلفة وغريبة، وهو ما يجعل المخترق يجري تحويل للرابط لاستخدام هذه الطريقة.

ويمكن للمستخدم ان يحمي نفسه من هذه الطريقة ومن أن يتم اختراقه، من خلال بعض الخطوات، وهي كما يلي:

  • أولا: التأكد من اي رابط يتم إرساله عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل الضغط عليه.
  • ثانياً: الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية في أمان وعدم اطلاع أي أحد عليها مع وضع كلمة سر قوية وتفعيل نظام المصادقة الثنائية الجديد الذي يؤمن الحسابات بشكل أكبر.
  • ثالثاً: عدم إضافة أشخاص لا تعرفهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنهم بذلك يطلعون على المعلومات الخاصة بك ويمكنهم استخدام طريقة الصفحات المزورة في هذه الحالة.

شاهد أيضاًاختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

x

السابق
اختراق حساب ببجي موبايل رابط
التالي
رابط اختراق عن طريق الهوية

اترك تعليقاً