التقنية

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط هو شيء أصبح الجميع يفعله سواء من المحترفين أو المبتدئين في مجال الاختراق. خاصة أن تعلم الاختراق أصبح هوس بالنسبة للعديد من الأشخاص والاستماع ومشاهدة الدروس المجانية أو المدفوعة لتعلم الاختراق. مما يتيح لهم اختراق هاتف أو جهاز معين والتجسس عليه. ونتعرف على كل ما يخص اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط بشكل كامل.

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط
اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط

اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط من الطرق الذكية جدا من المخترق، لكنها لا تفلح في خداع بعض الأشخاص ممن يعرفون عنها. ويعمل الهاكر على اختراق الهاتف أو الجهاز من خلال ارسال رابط ملغم به اكواد نقل المعلومات والبيانات الموجودة في الهاتف إليه في الحال حين يضغط الضحية عليه. وبالتالي يجب أن يحذر الجميع من هذه الطرق ولا ينخدع بالروابط التي تنقل المعلومات، ورغم أنها من الطرق الذكية ولكنها تكون واضحة ويكون الرابط مختلف عن اي رابط شاهدته من قبل.

وننصح بعدم الضغط على أي روابط تصل إليك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام، وغيرهم من المواقع الشهيرة في الوقت الحالي.

اختراق الجهاز عن طريق ايميل جوجل

تتم طريقة اختراق الاجهزة عن طريق ارسال رابط عبر ايميل جوجل. يستخدم الهاكر بها صفحه مزوره لحساب ايميل جوجل وإرسالها إلى من يريد ان يخترقه “الضحية”. وتكون هذه الصفحة مماثلة تماما لصفحته الحقيقية، وحين الدخول إلى حسابه في جوجل من خلال الصفحة يتم اختراقه ونقل معلوماته إلى الهاكر في الحال. وبالتالي يتمكن الهاكر من الدخول إلى الصفحة بكل سهولة من خلال خدعة بسيطة أصبحت شائعة في الوقت الحالي خاصة للمبتدئين. وكلما عرف الضحية عنها يمكنه تجنبها بكل سهوله، فإن الهاكر مهما كان محترف يكون لديه ثغرة في عمله دائما لا تعمل مع بعض الأشخاص أصحاب الانتباه الكبير.

الاختراق عبر برنامج نجرات

ظهر برنامج نجرات في السنوات الماضية وأصبح من البرامج الشائعة في الاختراق. وهو من أشهر الطرق التي يستخدمها الهاكرز لسرقة الحسابات واختراق الاجهزة المختلفة. فقط يحتاج إلى إنشاء سيرفر خبيث ورفعه على اي موقع والحصول على رابط التحميل المباشر لهذا السيرفر، والمقصود به الأكواد التي تنقل المعلومات للهاكر. وبعد الحصول على الرابط يرسله المخترق إلى الشخص المراد اختراقه وهو الضحية. وبعد ضغط الضحية على الرابط يتم تحميل برنامج على هاتفه أو جهاز بشكل عام وهو برنامج يعرف باسم “نجرات”. ويمكن لهذا البرنامج فتح كاميرا الهاتف والإطلاع على كل الملفات الموجودة به وإرسالها إلي المخترق ان كان يرغب في ذلك.

كيفية حماية الهاتف من الاختراق

نقدم لكم بعض النصائح والإرشادات لحماية أنفسكم من الاختراق، ومن الطرق الشائعة التي يستخدمها الهكر حاليا، ما يلي:

  • قم بحماية حساب الجيميل الخاص بك عن طريق استخدام كلمة سر قوية. أو عدم استخدام نفس الجيميل في أكثر من هاتف جوال وجهاز بشكل عام.
  • يمكن حماية جهاز الأندرويد الخاص بك عن طريق قفل الجهاز، وتكون هذه العملية عن طريق رقم تعريف شخصي. كل ما عليك هو الضغط على أيقونة الإعدادات ثم القيام باختيار الأمان ثم قفل الشاشة ثم اختيار رقم التعريف الشخصي الخاص بك.
  • يمكن أيضاً حماية الجهاز عن طريق تعطيل المصادر الغير معروفة والتي تستخدم كثغرة في اختراق أجهزة الأندرويد في الكثير من الأحيان.

شاهد أيضاًفتح اي حساب فيس بوك بثواني جرب بنفسك

x

السابق
فتح اي حساب فيس بوك بثواني جرب بنفسك
التالي
كيف اتكلم مع شخص حظرني

اترك تعليقاً