منوعات

احسن شركات تأمين السيارات

احسن شركات تأمين السيارات في مصر هي الشركات الأكثر إقبالاً على التأمين من وقت لآخر. خاصة أنها تعطي عروض لتأمين السيارات وتتميز بتغطية حالات مختلفة مثل الحريق والسرقة وغيرهم. فهل ورد في ذهنك من قبل ما هي هذه الشركات وما هو التأمين على السيارات بشكل عام. والأهم من كل ذلك ما هي حالات تغطية تأمين السيارات والتي يجب التعرف عليها قبل التعاقد مع أي شركة. كل هذا نتعرف عليه في المقال عبر موقعنا ملخص.

احسن شركات تأمين السيارات
احسن شركات تأمين السيارات

احسن شركات تأمين السيارات في مصر

توجد العديد من شركات تأمين السيارات على مستوى جمهورية مصر العربية. لكن احسن شركات تأمين السيارات هي الأكثر إقبالاً على مستوى الجمهورية، وأبرزها ما يلي:

  • شركة رويال.
  • شركة المصرية للتأمين التكافلي.
  • شركة مصر للتأمين التكافلي.
  • شركة أورينت orient.
  • شركة جي اي جي gig.
  • شركة طوكيو مارين Tokio Marine.

ما هو تأمين السيارات؟

يكثر البحث عن ما هو تأمين السيارات قبل الإقبال عليه لمن يمتلك سيارة أو يريد إعطاء نصيحة لشخص لديه سيارة ويهمه أمره. ويمكن القول بكل بساطة أن تأمين السيارات هو نوع من التأمين تقدمه بعض الشركات لتغطية أي ضرر يحدث للسيارة. مثال على ذلك حالات السرقة أو الحريق وبعض الحالات الأخرى التي تكون غير إرادية. وتغطي شركة تأمين السيارات المتعاقد معها هذه الحالات مقابل دفع قسط تأميني بشكل شهري أو سنوي أو حسب التعاقد معها بشكل عام. فما هي التغطيات المطلوبة ومتى تعوض شركة التأمين الخسائر للممتلكات سواء للسيارة أو غيرها، تابع..

الحالات التي تغطي بها شركة التأمين الخسائر

من الحالات التي تغطي بها شركة التأمين الخسائر المترتبة على السيارة ما يلي:

المسؤولية المادية للممتلكات

تعوض شركة التأمين الخسائر الناتجة على الممتلكات في حالة التأكد أن المؤمن عليه هو السبب في الضرر الذي حدث إليها.

حالات الحريق والسرقة

تغطي شركة التأمين حالات الحريق والسرقة التي تحدث للسيارة بشروط محددة تكون في عقد التعاقد معها ويتم عرضها على العميل قبل القبول بها.

حالات الخسائر عن طريق المؤمن عليه

بعض شركات التأمين تقوم بتحرير وثيقة بينها وبين المؤمن عليه تتضمن تعويض الخسائر التي تحدث للممتلكات سواء السيارة أو غيرها. شرط أن يكون المؤمن عليه هو السبب في هذه الحالات. ويتم التحقق من ذلك في تحقيقات الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ودفع التعويض للمؤمن عليه. كما يتم تعويض الشخص في حالات مثل الحريق أو السرقة عند حدوثهم بالسيارة أو الممتلكات بشكل عام.

ومن ضمن مميزات بوليصة التأمين على السيارة بالتغطية الشاملة والمعروفة باسم “الشمول”. أن شركة التأمين على السيارة أو الممتلكات تعوض المؤمن عليه عن أي خسائر يتعرض إليها. ويمكن التعرف أكثر عليها فيما يلي:

التأمين الشامل

أيضاً من ضمن مميزات بوليصة الشمول أو التأمين الشامل على السيارة أو الممتلكات. أن شركة التأمين تعوض المؤمن عليه عن أي خسائر حدثت في السيارة الخاصة به مثل السرقة أو الحريق سواء كان جزئي أو كلي. وتقوم الشركة بتغطية أي ضرر يحدث للممتلكات إن كان المؤمن عليه هو السبب فيه بعد التأكد من ذلك عبر تحقيقات الشرطة.

مع العلم أن هذا الضرر يضم حوادث الطرق وأي تلفيات تحدث في السيارة مع زيادة خدمة الونش على ذلك حسب رغبة العميل. وفي حالة حدوث حادث لراكبي السيارة يتم تغطية كل المصاريف بشكل عام.

شاهد أيضاًمجربات لبيع السيارة

x

السابق
برنامج اختراق من معك على الراوتر للاندرويد بدون روت
التالي
أبطال مسلسل العمدة

اترك تعليقاً