التخطي إلى المحتوى

إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر ، في الغالب تكون الانتفاخات تحت العين في الأساس مشكلة تجميلية لا تحتاج إلى علاج. ويُمكن علاجها بأكثر من طريقة مثل تخفيفها بوسائل منزلية أو سلوكيات حياتية لا أكثر. فإن العلاج الطبي والجراحي متوافراً في هذه الحالة لمن يشعر بالضيق من مظهرها أو هناك ألم في تلك المنطقة بالفعل.

إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر
إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر

ولا يُغطي التأمين الصحي هذا النوع من العلاج وخاصة إن كان الغرض منه هو تجميلياً وليس علاجياً فقط. ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا ملخص على طريقة إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر والعلاجات الأخرى في هذا السياق.

إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر

في البداية لمن يعتقد أن التورم تحت العين هو كيس دهني بالفعل أو ناتج عن الإصابة بالحساسية. يجب سؤال الطبيب في هذه الحالة عن أدوية الحساسية الطبية وما هو تشخيص الحالة الخاصة بك. وهل تحتاج تلك الحالة إلى علاج أم لا. فإن هناك الكثير من العلاجات التي تقضي على هذا الكيس الدهني في العين وإن كانت تجاعيد لكبار السن يتم تسويتها من خلال الليزر في طريقة إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر.

وهناك علاجات أخرى مثل التقشير الكيميائي والذي يُحسن من لون البشرة ويشدها ويُجدد مظهر الأكياس تحت العين ويتخلص منها أيضاً حال كانت أكياس دهنية بالفعل. وهناك جراحة الجفن التي تعتمد على ما يُسبب الانتفاخ تحت العين. وقد تكون جراحة الجفن المعروفة باسم “رأب الجفن” هي أحد خيارات العلاج الأفضل التي تُستخدم في الوقت A7لحالي.

وفي وقت جراحة رأب الجفن يعمل الطبيب الجراح على إزالة الدهون الزائدة تحت العين والزيت الموجود في الكيس الدهني بهذه الطريقة: يعمل على إحداث شق في الثنية الطبيعية في جفن العين ا%4علوي أو في داخل جفن العين السفلي. ثم يقوم مرة ثانية بضم الجلد من خلال غرز صغيرة جداً لا تُذكر. وفي العادة يتم إجراء هذا النوع من الجراحات في العيادات الخارجية دون أي مشاكل.

تابعطريقة تركيب تقويم الأسنان في البيت

عملية ازالة الأكياس الدهنية تحت العين

تعمل عملية ازالة الأكياس الدهنية تحت العين على علاج الانتفاخات في العين بشكل فعال. ولهذا يلجأ إليها الكثير من الناس بشكل عام. ويُمكن لهذه الجراحة المعروفة باسم رأب العين إصلاح الكثير من الأمور والتخلص من الأكياس الدهنية، ومن ضمن ما تُعالج وتُحسن في الجلد ما يلي: قادرة على علاج الجفون المنتفخة بشكل قوي وفعال. بجانب علاج الجلد الزائد للجفن العلوي وهو ما يعوق الرؤية بشكل كبير. أيضاً علاج الجفون السفلية المتدلية والتي تتسبب في بيض أسفر القزحية أو ما يُعرف بالجزء الملون من العين بشكل عام.

تُعالج إزالة الأكياس الدهنية تحت العين بالليزر أو عملية ازالة الأكياس الدهنية تحت العين أو عملية رأب العين: الجلد الزائد على الجفون السفلية أيضاً. ويجب التحدث مع الطبيب المختص فيما يخص الآثار الجانبية الناتجة عن جراحات الجفون مثل: حدوث جفاف في العينين والعيون الدامعة في الكثير من الأوقات. بجانب الألم والكدمات والتورم وحدوث عدم وضوح في الرؤية.

بجانب المضاعفات النادرة في هذه الحالة مثل: فقدان البصر، العدوى، النزيف، إصابة عضلات العين، تدلي الجفن، تآكل القزحية. والكثير من الأعراض الجانبية والمضاعفات الأخرى التي يجب وضعها في الحسبان قبل هذه العملية.

تابعافضل صابونه للوجه الحساس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *