منوعات

أمراض الدواجن وعلاجها pdf

أمراض الدواجن وعلاجها pdf عبارة عن كتاب مثالي يمكن من خلاله التعمق في تربية الدواجن بشكل أكبر والحصول على معلومات هامة جداً رعايتها. خاصة أن كثير من الأشخاص يقومون بتربية الدواجن من وقت لآخر سواء بغرض بيعها والربح منها أو تناول لحومها اللذيذة جداً. لكن هناك مشاكل كثيرة تواجههم في التربية أبرزها الأمراض التي تصاب بها الدواجن والفراخ من وقت لآخر. ونستعرض عبر موقعنا ملخص ما هي أهم أمراض الدواجن التي يجب علاجها على الفور، بجانب رابط تحميل كتاب أمراض الدواجن وعلاجها pdf ومكوناته.

أمراض الدواجن وعلاجها pdf
أمراض الدواجن وعلاجها pdf

أهم أمراض الدواجن

بذكر كتاب أمراض الدواجن وعلاجها pdf فإن هناك عدد كبير من الأمراض التي تصاب بها الدواجن والفراخ. لكن بعض هذه الأمراض تمر مرور الكرام ويمكن التغلب عليها بوضع طعام أو شراب للدواجن مثل البصل الذي يعد مضاد حيوي قوي أو الثوم أو غيرهم بشكل عام. وفي نفس الوقت توجد أمراض من الصعب التغلب عليها سريعاً في ظل قوتها وخطورتها الكبيرة ليس على الفراخ فقط بل على الطيور عامة. ومن أبرزها الأمراض الفيروسية والمعدية التي تتسبب في نفوق وموت الدجاج في وقت قليل جداً وبأعداد كبيرة جداً جداً.

ولهذا يجب علاج هذه الأمراض في وقت سريع وبفاعلية كبيرة مع القيام بخطوات مهمة جداً للتغلب عليها. ولعل أبرز هذه الخطوات فصل الدجاج المريض عن الدجاج السليم حتى لا يصاب بالمرض منه. بجانب تعقيم المكان والتخلص من الدجاج الميت وتغيير المياه والطعام للتخلص من العدوى والفيروس ومنعاً أن ينتقل لباقي الدجاج السليم.

كتاب أمراض الدواجن وعلاجها pdf

يحتاج كثير من الناس إلى موسوعة كاملة وشاملة من المعلومات والتفاصيل الهامة حول تربية الدجاج وهو ما يوجد في كتاب أمراض الدواجن وعلاجها pdf. خاصة أنه كتاب مثالي به مراحل مختلفة من تربية الدجاج والطيور بشكل عام من الصفر وحتى الاحتراف. وتبلغ عدد صفحات المتاب 124 صفحة كل منها يحتوي على مرحلة مختلفة من مراحل تربية الدجاج وكيفية التغلب على الأمراض التي تصاب بها الفراخ.

أيضاً هو من الكتب الرائعة التي نالت استحسان كثير من مربي الدجاج سواء على مستوى الدول العربية أو العالم أجمع. خاصة بعد ترجمة الكتاب لأكثر من لغة حول العالم ليكون مفيد للجميع وليس المربيين من الدول العربية فقط. ومع ذلك تم تحميل الكتاب من قبل ملايين من الأشخاص في كل مكان في العالم وخصل على تقييم وتعليق إيجابي فيما يخص المعلومات الموجودة به.

كما تفوق الكتاب على عدد كبير من كتب تربية الدواجن وعلاجها من الأمراض المصابة بها والموجودة بكثرة على الإنترنت.

تحميل كتاب تربية الفراخ ورعايتها

تم نشر رابط تحميل كتاب تربية الدجاج ورعايته في أكثر من موقع على الإنترنت خلال الفترة الأخيرة. وكل منهم حقق عمليات تحميل تقدر بالملايين من كل مكان في العالم. خاصة أنه كناب قيم بالنسبة للجميع ويحتوي على معلومات وتفاصيل هامة الجميع يحتاج إليها في تربية الدجاج ورعايته. كل ما عليك هو الدخول على رابط أمراض الدواجن وعلاجها pdf من هنا وقراءة الكتاب بكل سهولة. فإن كنت ترغب في تحميله سوف تجد أيقونة التنزيل موجودة بالأعلى، اضغط عليها وسوف يتم التحميل بشكل تلقائي. وننصح بالاحتفاظ بهذه الكتاب لدى كل مربي لأنه قد يحتاج إليه في أوقات كثيرة عند تربية الدجاج.

شاهد أيضاًعلاج الأمراض التنفسية في الدواجن بالاعشاب

x

السابق
كيف افتح ملفات وصور وفيديوهات أي هاتف متصل معك على نفس الشبكة جرب بنفسك
التالي
برنامج التحكم في الشبكة wifi

اترك تعليقاً