التخطي إلى المحتوى

أعراض القطط المريضة نجد الكثير من الناس من مربي القطط يبحثون عنها عبر الإنترنت بشكل كبير. خاصة للتعرف على تلك الأعراض ومعرفة هل القطة مريضة أم لا. حيث يهتم الناس بالقطط والكلاب والحيوانات الأليفة التي يربونها كأنها طفل صغير. ويهتمون بنظافة كل منهم والانتباه هل يعانون من مرض أم لا. والبعض من هواة تربية القطط لا يعرفون أعراض القطط المريضة التي تشير للإصابة بمشكلة صحية أو مرض. والبعض لا يحب زيارة الطبيب مباشرة، فقد لا يكون الأمر يستحق. ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا ملخص على كل ما يخص هذا الأمر.

أعراض القطط المريضة
أعراض القطط المريضة

تابععلاج أمراض القطط بالاعشاب

أعراض القطط المريضة

في البداية يجب تفقد هذا القطة تتقيأ أم لا، فإن كانت تتقيأ بالفعل عدة مرات في اليوم ويبدو عليها الإرهاق بشكل كبير. فإن هذا الأمر هام للغاية وهو من ضمن أعراض القطط المريضة. ومن ضمن الأعراض أيضاً أن ترفض القطة شرب الماء أو تتقيأ بعد شربه. وفي هذا الوقت يجب الذهاب بها إلى الطبيب في الحال. وهناك بعض القطط التي تتقيأ بين الحين والآخر وبمعدل مرة أو اثنين في الأسبوع. فهي لا تعتبر مريضة في هذا الوقت، بل هي طريقة تفعلها القطط لكي تنظف جسدها. ولا حاجة للقلق في هذا الوقت، خاصة إن كانت القطة متجاوبة ونشيطة وتتصرف بشكل طبيعي وتتناول الطعام أيضاً.

ويجب تفقد هل القطة تعاني من إسهال أم لا، فإن الإسهال هو ثاني أعراض القطط المريضة. وخاصة إن كان براز القطة سائل وليس متماسك. فإن كان متماسك فهو أمر طبيعي بالتأكيد ولا خوف على الإطلاق في هذا الوقت. ولا مشكلة من انتظار يوم على الأقل لرؤية هل القطة سوف تتناول أي شيء يؤدي إلى تحسس المعدة. فإن كانت القطة تتقيأ أو لا تتناول الطعام أو يظهر عليها الكسل الشديد. أو تخرج دماً أو مخاطاً في البراز. يجب الذهاب بها إلى الطبيب البيطري في الحال.

تابععلاج البرد عند القطط

معرفة هل القطة مريضة أم لا

يمكن التعرف على هل القطة مريضة أم لا من خلال بعض الأمور البسيطة للغاية. أولها الانتباه إلى فترة نوم القطة، حيث تنام القطة المريضة فترة طويلة. ولهذا تضع القطة تحت الملاحظة وإن ظهر عليها هذا الأمر مع القيء والإسهال أو التورم وفقدان الشهية. يفضل الذهاب بها إلى الطبيب في هذا الوقت.

أيضاً درجة الحرارة المرتفعة ترمز إلى مرض القطة، ولهذا يجب قياس درجة الحرارة والذهاب للطبيب البيطري في الحال إن كانت مرتفعة. كما يجب مراقبة القطة إن كانت تعاني من الإسهال أو الإمساك وخاصة حال وجود دم في البراز أو البول. فإن كل ذلك من ضمن علامات القطط المريضة. ويجب الانتباه للشهية، فإن كانت القطة لا تتناول الكثير من الطعام أو تأكل بشراهة أكثر من المعدل الطبيعي. فإن هناك مشكلة في هذا الوقت ويجب الذهاب بها إلى الطبيب.

كما يجب الانتباه للجفاف وهل القطة تعاني منه أم لا. ويتم الانتباه إلى عادات الشرب للماء عند القطة. فإن كانت قليلة بشكل كبير فإنها تعاني من الجفاف ويجب الذهاب للطبيب البيطري في الحال لتحديد العلاج المناسب لها.

تابعلماذا تخاف القطط من زجاجة المياه على باب المنزل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *