حيوانات اليفة

أسعار الارانب العشار

أسعار الارانب العشار يهتم بها العديد من مربي الارانب أو من يرغبون في شراء الارانب العشار. وتعد الارانب من أكثر أنواع اللحوم التي يفضلها العديد من الأشخاص. خاصة المرضى بسبب أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والقيمة الغذائية العالية، وتتميز الارانب بأنها لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون. وبالتالي هي من أكثر أنواع اللحوم الصحية حين مقارنتها باللحوم الأخرى، ونتعرف على أسعار الارانب العشار بجانب اسعار الارانب في مصر بشكل عام.

أسعار الارانب العشار
أسعار الارانب العشار

أسعار الارانب العشار

حين الحديث عن أسعار الارانب العشار ، فان اسعار لحم الأرنب في مصر للكيلو الواحد تتراوح بين 40 و حتى 46 جنيه مصري. لكن بعض المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية تشهد انخفاض في الأسعار بشكل خاص في القرى المصرية ومنها قرى الصعيد. وبسبب حرص صغار المربيين على البيع باستمرار، قد يصل السعر فى بعض الأحيان إلى 35 وحتى 40 جنيه مصري.

مشروع بيع الارانب

تعد الارانب من الحيوانات الأليفة التي من السهل تربيتها، وبالتالي البحث عن سعرها هو أمر هام بالنسبة للعديد من المربيين والتجار ومن يرغبون فى عمل مشروع بسيط وغير مكلف عن طريق شراء الارانب جملة. ثم تربية هذه الارانب والبدء فى بيعها بالأسواق سواء جملة أو قطاعي والكسب الكبير منها.

خاصة ان تجارة الارانب من أكثر أنواع التجارة المربحة في السوق المصري بشكل عام، حيث تتكاثر الارانب كثيرا وتنمو بشكل سريع مقارنة ببعض أنواع الحيوانات الأليفة الأخرى. وبالتالي فان تشهد تجاره الارانب شهرة كبيرة وواسعة وإقبال كبير عليها من قبل التجار والمربيين.

ورغم ان سعر كيلو الارانب في بورصة الارانب يكون مرتفع مقارنة بأسعار كيلو الدجاج، لكنه في نفس الوقت يكون منخفض مقارنة بأسعار الحمام و اسعار جميع أنواع اللحوم الأخرى مثل: اللحوم البلدي، اللحوم الجاموسي، لحوم الإبل، لحوم الماعز، والعديد من أنواع اللحوم الأخرى. ومن أهم ما يجعل الناس يقبلون على شراء الارانب، أنها مفيدة جدا للمرضى ومن يعانون من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم.

مميزات تجارة وتربية الارانب

تجاره وتربية الارانب تتضمن العديد من المميزات التي تجعل الناس يقبلون على بداية هذا المشروع بشكل مستمر. ونعرض لكم مجموعه من النصائح التي يجب إتباعها في حال رغبت في تربية الارانب، وهي كما يلي:

  1. الغذاء الأساسي للأرانب هي الخضروات والفواكه، بسبب أنها تمتلك أسنان قاطعة في مقدمة الفك لكي تتمكن من تناول طعامها بشكل سريع وبشراهة.
  2. تحتاج الارانب إلى عناية خاصة عن باقي الحيوانات الأخرى حين تربيتها، لأنها من الحيوانات عالية الحساسية للأمراض والظروف البيئية المختلفة. وبالتالي يجب حسن معاملتها الارانب والاهتمام بها بشكل كبير لكي لا تمرض بسرعة.
  3. تمتلك الارانب آذان طويلة تشير إلى قوة حاسة السمع لديها، وتتنوع ألوان الارانب ما بين اللون الأبيض والبني والرمادي والأسود.
  4. هناك العديد من الفوائد التي تعود على مربي الارانب بداية من لحمها الجميل واللذيذ. وحتى فرو الارانب الناعم الجميل الذي يمكن الاستفادة منه بعد ذبحها.
  5. تتميز الارانب بسرعة النمو و التكاثر وبالتالي فان دورة حياتها سريعة جدا. مما يفيد المربى والتاجر في الاستفادة بأكثر عدد منها في وقت قصير.
  6. رغم امتلاك الارانب أربعة أرجل مثل بعض الحيوانات الأخرى، لكنها لا تمشي ولا تجري مثلهم. خاصة ان الأرنب يتحرك وثبا على رجليه الخلفيتين الأقصر طولا مقارنة بأرجل الأرنب الأمامية القصيرة.

شاهد أيضاًخلطة للتسمين من تجربتي الشخصية

x

السابق
عقوبة صدم شخص بالسيارة في السعودية
التالي
عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية للاجانب

اترك تعليقاً