دعاء

أدعية العمرة مستجابه pdf

أدعية العمرة مستجابه pdf من الأدعية الجميلة التي يمكن أن يدعو بها المسلم باستمرار. خاصة أن ادعية العمرة هي أدعية واردة عن النبي الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وهناك بعض ادعية العمرة هي اجتهاد من الشيوخ والعلماء نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبل من الجميع وهو القادر على كل شيء وحده. ونتعرف عبر موقعنا ملخص على أجمل أدعية العمرة مستجابه pdf وأهم المعلومات عن الدعاء بشكل عام.

أدعية العمرة مستجابه pdf
أدعية العمرة مستجابه pdf

الدعاء لله عز وجل

يعد الدعاء من أجمل العبادات التي يمكن أن يقوم بها الشخص في أي وقت وأي مكان. لكن هناك شروط للدعاء يجب أن تتوافر في الشخص حتى يستجيب الله له وهو القادر على كل شيء وحده. أول هذه الشروط أن تكون النية صادقة والقلب صادق، خاصة أن الله سبحانه وتعالى يعلم بما في قلوب كل الخلق والبشر. وبالتالي فهو يعلم جل جلاله بكل ما سوف تدعو به حتى قبل أن تدعوه، فلا تظن نفسك ذكياً بالكذب على الله سبحانه وتعالى.

بينما ثاني أسس وشروط الدعاء وأهمها أن تكون على يقين بأن الله عز وجل قادر على كل شيء. خاصة أن بعض الأشخاص حين لا يستجيب الله لدعائهم يغضبون كثيراً ويظنون أنهم فعلوا شيء خاطئ. لكن الله له حكمة في ذلك وهو جل جلاله يحب أن يدعوه العبد، فقد استمر في الدعاء والالحاح على ما تريد عسى أن يتقبل الله منك ومن الجميع إن شاء وحده.

ادعية العمرة المستجابة

يجب أن يعرف الجميع أنه لا يوجد دعاء مستجاب نهائياً، بل يوجد أسس سابق ذكرها في المقال والله هو من يتقبل من الجميع. لكن هناك بعض الأدعية الجميلة التي يمكن للإنسان أن يدعو بها دائماً سواء في العمرة أو أي مكان. لكن يجب الالتزام بما ذكرنا من شروط الدعاء وأن تصفي نيتك وقلبك وتدعو الله عز وجل بكل ما تريد، ومنها ما يلي:

اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب. هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير.

اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى.

أدعية العمرة مستجابه pdf

نقدم لكم مجموعة من أجمل أدعية العمرة مستجابه pdf للدعاء بها باستمرار عسى أن يتقبل الله منكم جميعاً. وهي ادعية بعبارات راقية وجميلة أكثرها ورد عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

حمل ادعية العمرة كاملة من هنا.

شاهد أيضاًادعية النبي صلى الله عليه وسلم pdf

x

السابق
عقدة الكثيراء للتسمين في 20 يوم
التالي
ادعية يوم عرفة مكتوبة pdf

اترك تعليقاً